Deal of the day

خبراء ينصحون بأطعمة صحية تقلل الإجهاد وبديل للوجبات السريعة


كشفت العديد من الدراسات العلمية أن الإجهاد يمكن أن ‏يكون سبباً رئيسياً في زيادة الوزن، مشيرة إلى أن الوجبات السريعة ‏تعد واحدة من الأسباب الرئيسية للإصابة بهذا الإجهاد. ‏

 

يتسبب هذا الإجهاد في حدوث أضرار جانبية مختلفة مثل عادات الأكل غير المنتظمة، واللجوء إلى عادات نمط الحياة غير الصحية مثل التدخين والشرب، وتناول الطعام الجاهز وغير الصحي.

وحدد موقع "تايمز نيوز ناو" مجموعة من الأطعمة الصحية التي وصفها الخبراء بأنها يمكن أن تكون بديلاً مثالياً للوجبات السريعة غير الصحية.


1- حمص الخضار:

يمكن صناعة هذا الطعام من بذور السمسم والحمص المخلوطين بالأنواع المختلفة من الخضار مثل الجزر والخضار، ما يجعلها وجبة خفيفة صحية تقضى على التوتر بصورة نهائية.

2- الفواكه:

يشعر الكثير من الناس بالحاجة إلى تناول شيء سكري عندما يشعرون بالتوتر، بدلاً من الاعتماد على المشروبات السكرية والصودا أو الشوكولاتة، يمكنك اختيار الفاكهة الطازجة بدلاً من ذلك.

3- عصير الفاكهة:

إذا كنت في حالة مزاجية لاحتساء مشروب، يمكنك عمل عصير الفاكهة بدلاً من شرب المياه الغازية وما إلى ذلك من مشروبات. يمكنك إضافة بذور مثل بذور الشيا لجعل العصير أكثر قرمشة وألذ. كما يمكن استخدام الموز والبابايا والفواكه الأخرى لصنع عصير الفاكهة اللذيذ للتخلص من الإجهاد.

4- المكسرات والبذور:

يعمل اللوز والجوز والمكسرات وغيرها كوجبات خفيفة رائعة، ويمكن أن يشبعك ويجعلك تشعر بتحسن.

يمكنك أيضًا صنع مزيج مع العديد من المكسرات والبذور والفواكه المجففة.

5- الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة حل رائع للقضاء على التوتر ويمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن على الفور.

ومع ذلك، تحتوي شوكولاتة الحليب في الغالب على الكثير من السكر، وهو غير صحي. لذلك إذا كنت ترغب في تناول بعض الشوكولاتة للشعور بالراحة، فاختر الشوكولاتة الداكنة.

من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية، وقد يساعدك تناول القليل منها باعتدال على الشعور بالتحسن أيضاً.

المصدر: سبوتنيك