مصر.. شركات تصدير البرتقال تبدأ ابرام تعاقداتها لموسم 2021 مع المزارعين

بدأت شركات تصدير الموالح فى إبرام التعاقدات الجديدة لموسم البرتقال الصيفى قبل ساعات بأسعار تتراوح بين 1200إلى 1500جنيه للطن الواحد على أن يحين التصدير فى مايو القادم.

كانت وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى نجحت فى فتح السوق الإندونيسية، أمام الجريب فروت (موالح) خلال نهاية العام الماضى ،بعد مفاوضات بين الجانبين تزامنت مع ظهور وباء كورونا فضلا عن البرازيل واليابان ايضا فى الموالح.

وأكد أحمد صالح مصدر موالح وصاحب شركة الصالح للإستيراد والتصدير أنه يستعد لإبرام تعاقدات جديدة مع المزارعين بكميات تصل الى1500طن وأنه يصدر برتقال بمختلف أنواعه بكميات كبيرة سنويا لدول هولندا وبلجيكا وفرنسا وايطاليا والإمارات والهند وغيرها.

ولفت إلى أن البرتقال الصيفى يتميز عن الأنواع الشتوية بأنه يستخدم كمرطبات خلال فصل الصيف،وأن مصر تصدر كميات كبيرة منه للخارج خلال الفترة الحالية لأن البرتقال يتميز لإحتوائه على فيتامينc ومضادات الأكسدة التى تقى الجسم من فيروس كورونا وفيروسات البرد والانفلونزا بشكل عام.

وأكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى، تلقاه وزير الزراعة، أن حجم الصادرات الزراعية من الموالح بلغ نحو 1.5مليون طن خلال 2020 وظلت مصر متربعة على عرش الدول المصدرة للموالح عالميا. 


المصدر: جريدة المال