Ramadan Campaign

9 أطعمة قدميها لطفلِك لمساعدته على المذاكرة


يواجه بعض الأطفال صعوبة كبيرة في التحصيل الدراسي، وقد يرجع السبب إلى افتقاد نظامهم الغذائي إلى الأطعمة الضرورية لتعزيز التركيز والقدرة على حفظ المعلومات.

نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد الأطفال على المذاكرة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- التوت

يعتبر التوت من الفواكه التي تساعد على تحسين الأداء العقلي عند الأطفال، بفضل محتواه العالي من مادة الأنثوسيانين، التي تساهم في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ.

2- الفراولة

تلعب الفراولة دورًا كبيرًا في تعزيز الوظائف الإدراكية عند الأطفال، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين التروية الدموية الواصلة إلى المخ.

3- الحمضيات

يوصي الأطباء بإدراج الحمضيات في النظام الغذائي للأطفال أثناء الدراسة، للاستفادة من مركبات الفلافونويد التي تساعد على تعزيز القدرة على التعلم والاستذكار.

4- الشوكولاتة الداكنة

أكدت بعض الدراسات أن الكاكاو الموجود بنسبة كبيرة في الشوكولاتة الداكنة يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين الوظائف الإدراكية وتقليل الإجهاد العقلي.

5- المكسرات

تعد المكسرات من الأطعمة التي تساعد الأطفال على المذاكرة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة المخ، مثل الزنك وفيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة.

6- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين B12 ومركب الكولين ومعدن السيلينيوم، وهذا ما يحتاجه الأطفال لزيادة الذكاء وتقوية الذاكرة وتحسين الوظائف العقلية.

7- الأسماك الدهنية

احتواء الأسماك الدهنية على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 وفيتامين B12 ومعدن السيلينيوم، تجعلها من الأطعمة المفيدة لتحسين الوظائف العقلية عند الأطفال.

8- البنجر

مصدر غني بالنترات التي تتحول داخل الجسم إلى أكسيد النيرتيك، الذي يحسن من تدفق الدم إلى المخ، مما يساعد على زيادة التركيز والقدرة على تذكر المعلومات التي تم تحصيلها عند المذاكرة.

9- الخضروات الملونة

تتميز الخضروات الملونة، مثل الطماطم والجزر والفلفل الأصفر، باحتوائها على نسبة عالية من الصبغات الكاروتينية التي أظهرت فعالية كبيرة في تعزيز القدرات العقلية عند الأطفال وتحسين مستواهم الدراسي.

المصدر: موقع الكونسلتو