Deal of the day

5 أطعمة مفيدة لصحة وقوة شعرك أبرزها السبانخ والبيض


الشعر جزء مهم من مظهر الشخص، بالنسبة لبعض الناس يعتبر الشعر الصحي أيضًا مؤشرًا على صحة الجسم، قد تشمل خصائص الشعر غير الصحي تساقط الشعر ، ونحافة الشعر ، وفقدان لمعان الشعر ، والشعر الهش ، ونمو الشعر السيئ، ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS هناك العديد من العوامل المساهمة في عدم صحة الشعر.

ابرز هذه العوامل هي العمر: مع تقدم الناس في السن، تصبح أجسامهم أضعف وكذلك شعرهم. ومع ذلك ، مع النظام الغذائي الصحيح ، لا يزال بإمكانك الحفاظ على صحتهم.

علم الوراثة: في حالات مختلفة ، تعتمد جودة شعر الشخص بشكل كبير على جيناته هذه هي الظروف التي لا يمكن فيها عمل الكثير.

الأمراض: من المرجح أن يكون شعر الجسم الضعيف والمصاب بالأمراض غير صحي. كما أن تناول الأدوية في مثل هذه الأوقات يكون له آثار جانبية قاسية على الشعر.

النظام الغذائي: النظام الغذائي غير المتوازن الذي يفتقر إلى التغذية يمكن أن يساهم في ظهور شعر غير صحي إلى حد كبير. تمامًا مثل أي جزء آخر من الجسم ، يحتاج شعر الإنسان أيضًا إلى التغذية اللازمة للبقاء بصحة جيدة ومظهر حيوي.

نظرًا لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين ، فإن التغذية هي أحد الأشياء الضرورية جدًا عند التعامل مع صحة الشعر سيحصل الشخص تلقائيًا على شعر صحي إذا كان جسمه مجهزًا بالتغذية المطلوبة.

5 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي لشعر أكثر صحة

الزبادي اليوناني: كونه مصدرًا جيدًا للبروتين ، يحتوي الزبادي اليوناني أيضًا على فيتامين B5 الذي يمكن أن يساعد في تقليل ترقق الشعر وتعزيز نمو الشعر.

البيض: نقص البروتين يمكن أن يسبب تساقط الشعر البيض مصدر غني بالبروتين والبيوتين يساعد البيوتين في إنتاج الكيراتين ، وهو بروتين للشعر علاوة على ذلك ، يعتبر البيض أيضًا مصدرًا للسيلينيوم والزنك.

السلمون: من المعروف أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعزز نمو الشعر. تحتوي الأسماك مثل السلمون والماكريل والرنجة على أحماض أوميجا 3 الدهنية وهي أيضًا مصدر للسيلينيوم وفيتامين ب وفيتامين د 3 والبروتين. كل هذا يمكن أن يساهم في نمو الشعر مع تقليل تساقط الشعر.

السبانخ: فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك والحديد كلها مرتبطة بنمو الشعر والسبانخ مصدر لكل هذه الأشياء ، مما يجعلها صحية للشعر.

البطاطا الحلوة: يحول جسم الإنسان بيتا كاروتين إلى فيتامين أ، البطاطا الحلوة هي مصدر للبيتا كاروتين. من المعروف أن فيتامين أ يساعد في إنتاج الزهم الذي يمكن أن يعزز صحة الشعر من خلال عدم ترك الشعر يجف. يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة سماكة الشعر ونموه.

المصدر: اليوم السابع