Ramadan Campaign

هل سمعت به من قبل؟.. 4 فوائد مذهلة لشاي البصل


ربما لم تسمع من قبل عن شاي البصل، لكنه أحد أنواع الشاي الشهيرة لدى معظم الأشخاص لاستخداماته المتعددة للشعر والبشرة، لكن فوائده تتجاوز العناية بالبشرة، وتمتد إلى الوقاية من أمراض الشتاء، وفقاً لخبراء الأيروفيدا والطب البديل.

نستعرض فيما يلي، فوائد شاي البصل، وفقًا لمّا ذكره موقع "The Health Site". 

1-تعزيز المناعة

يدعي بعض خبراء التغذية أن شاي البصل؛ بإمكانه الوقاية من الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد، والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة، وتحافظ على الجسم من الإصابة بالالتهابات.

2-ضبط الكوليسترول

يمتاز البصل باحتوائه على مركبات الفلافونويد، ومنها الكيرسيتين، التي يمكن أن تسهم في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها تعزز مستويات الكوليسترول النافع في الدم، لذا ينصح الخبراء بتناول من كوب إلى كوبين من شاي البصل يوميًا.

3-ضبط سكر الدم

نشرت مجلة "The Journal of medicinal food" أدلة عملية حول شاي البصل الذي له خصائص علاجية بإمكانها تخفيض مخاطر ارتفاع سكر الدم، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تقلل من مستويات السكر في الدم.

4-الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

يحتوي البصل على الأنولين، وهو مصدر مفيد لصحة الأمعاء، وتناوله بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء ويقي من أمراض عسر الهضم والانتفاخ والإمساك.


المصدر: موقع الكونسلتو