هذه الخضروات يفضل أكلها مطبوخة


تختلف الأراء حول كيفية تناول بعض الخضروات والطريقة الأفضل لأكلها من أجل الحصول على فوائد صحية أكبر. كشفت مجلة ألمانية عن بعض الخضروات التى يُفضل تناولها مطبوخة وتبين السبب.

عند الحديث عن الخضروات، يتبادر أحياناً إلى ذهن الكثير منا أن تناول بعضها دون طبخ أمر فيه فوائد صحية كبيرة. إلا أن ذلك ليس صائباً دائماً، إذ أن هناك بعض الأنواع من الخضروات، ذات قيمة صحية أكبر عند طبخها. وفي تقرير لها تشير مجلة "فرويندينين" الألمانية إلى أبرز 5 أنواع منها.


الطماطم

أوضحت مجلة "فرويندينين" أن الطماطم، تحتوي على جدار خلوي سميك "خيوط رفيعة" بشكل خاص، ما يصعب من مهمة الجسم في كسره، والاستفادة من الليكوبين المضاد للأكسدة والموجود في الطماطم. وذكرت أن طهي الطماطم يساعد في تقسيم هذا الجدار الخلوي، وتسهيل وصول الليكوبين إلى جسم الإنسان.


القرع

يحتوي القرع على الكثير من البيتا كاروتين، والذي يتحول إلى فيتامين A ، كما أن الجسم يمتص المواد المضادة للأكسدة بسهولة عند طهى القرع. وللحصول على فيتامين A يجب تناول القرع مع القليل من الزبدة أو الزيت.


الهليون

يحتوي الهليون على الكثير من الفيتامينات A و C و Eولكن مثل الطماطم، يحتوي الهليون على جدار خلوي سميك للغاية. لذلك وحتى يتمكن الجسم من امتصاص المواد القيمة، يُنصح بطهي الهليون أو طبخه على الأقل قبل الاستهلاك.


السبانخ

تعتبر السبانخ من الأطعمة المفيدة بشكل كبير للغاية، وتزداد قيمتها الغذائية عند تناولها مطبوخة، حيث تحتوي على الحديد وفيتامين ب المهم للجسم.


الجزر

مثل القرع، يحتوي الجزر أيضاً على الكثير من بيتا كاروتين. يقال إن المادة لها آثار إيجابية على العينين والجلد. لذلك من المفيد أن نجعل الجسم يمتص البيتا كاروتين قدر الإمكان، وهو ما يحدث بشكل كبير عن طريق طهي الجزر.

المصدر: DW