Deal of the day

للنساء.. هذه الأطعمة تسبب الانتفاخ


أثبتت الدراسات الحديثة، أن الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم تؤثر سلبيا على صحة السيدات بشكل عام، ومن ضمن هذه الأطعمة الأملاح، والصلصة المعلبة، ومرق اللحم والدجاج الجاهز، والنقانق، واللحوم المعلبة، وغيرها من الأطعمة .

وأشارت أخصائية التغذية «كليفلاند كريستين كير كباتريك»، إلى أن هناك أكثر من 1.65 مليون حالة وفاة مرتبطة بارتفاع استهلاك الصوديوم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفق ما جاء بموقع «womenshealth» الطبي.

و في هذا الصدد، نقدم أبرز أضرار الصوديوم الذي يؤثر على صحتم بشكل كبير:

1- يؤثر بشكل كبير على عمل الجهاز الهضمي، حيث أن الدراسات أثبتت بأن زيادة نسبة الصوديوم في الجسم يعمل على إصابة جسم المرأة بالانتفاخ، وذلك بسبب أن الصوديوم يعمل على حفظ الماء داخل جسمك.

2- أثبتت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية بأن زيادة نسبة الصوديوم في الجسم يعمل على ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر إصابة تلك السيدات بساكتات الدماغية.

3- يؤثر سلبيا على نشاط الكلى، حيث أثبتت الأبحاث التي نشرتها مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى، بأن المصابين بأمراض الكلى المزمن عندما منعهم الأطباء من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم شهدت صحتهم تحسننا واضح.

4- وجدت دراسة نشرت عام 2011 في مجلة Neurobiology of Aging بأن الص3وديوم يعمل على إصابة السيدات بالشيخوخة المبكرة والزهايمر.

المصدر: بوابة أخبار اليوم