Ramadan Campaign

دراسة تحذر من الافراط في تناول سكر الفركتوز


كثير من النساء لا تعلم الفرق بين الأطعمة التي تحتوي على سكر «الجلوكوز»  والأطعمة التي تحتوي على سكر «الفركتوز»، وكلمة «جلوكوز» هي كلمة يونانية تعني الطعام الحلو، و«الجلوكوز» هو نوع من السكر يطلق علية سكر الدم أو جلوكوز الدم.


وأثبتت دراسة أجريت عام 2019، على أن تناول الكثير من النشويات التي تحتوي علي سكر «الجلوكوز»، تعمل على فتح الشهية، وتساعد علي زيادة الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلي أن زيادة نسبة سكر «الجلوكوز» في الدم يسبب زيادة إفراز مادة الأنسولين مما يسبب الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية ، والإصابة بأمراض القلب، وذلك وفق ما جاء بموقع 218 الليبي .


في المقابل ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على سكر «الفركتوز» فهي لا تسبب زيادة نسبه الأنسولين في الدم، بالعكس فهي تساعد علي مد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها علي مدار اليوم.


وينصح الأطباء بضرورة تناول الفواكه التي تحتوي على سكر «الفركتوز» قبل التمارين الرياضية، لان هذه السريات تمد أجسام الرياضيين بالطاقة.
ويحذر الأطباء من الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي علي «الفركتوز» فبرغم فوائده العديدة إلا وأن تناوله بشكل مفرط يسبب السمنة، ومشاكل في الكبد، وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين.


المصدر: بوابة أخبار اليوم