Ramadan Campaign

خطوات هامة للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية


تنظر ربات البيوت دائماً، إلى أسفل المعلبات والأطعمة المحفوظة عند جولتها في "السوبر ماركت" لكي تتأكد من تاريخ الصلاحية المدون عليها وهل هو قديم أم حديث لكي تتأكد من سلامة هذا الطعام.

ولكن لا تعلم السيدات أن أهمية تاريخ الصلاحية على الأطعمة يشير إلى الجودة وليس سلامة الطعام غالبًا؛ وهذا يعني أنه في تاريخ صلاحية منتج معين فيجب أن يبدو هذا المنتج آمنا وصحيا وذا نوعية جيدة في حال التعامل معه بشكل صحيح.

ويعرَف ما إن كان الطعام فسد من خلال الرائحة أو النكهة أو المظهر، والذي قد ينتج بسبب نمو البكتيريا إذا كان الطعام طور مثل هذه الخصائص فيمنع تناوله.

الأطعمة التي تفسد بسرعة:

هناك العديد من الأطعمة التي تفسد بسرعة بمجرد أن يتغير شكلها أو طعمها، ومن هذه الأطعمة: "التوت، الموز، الفاصوليا الخضراء، البروكلي".

الأطعمة التي لا تفسد بسرعة:

العديد من الأطعمة تخزن في درجة حرارة وظروف رطوبة مناسبة، مما يمنع فسادها، ومن أهم هذه الأطعمة: "المكسرات، اللحوم، والمأكولات البحرية المعلبة، الحبوب المجففة، الشوكولاته الداكنة، الفاكهة والخضروات المعلبة، الفاكهة المجففة، حليب جوز الهند المعلب، الفاصوليا المجففة، الحليب المجفف، العسل، السمن زيت جوز الهند، زيت الزيتون، الزيتون المعلب، الخل، الملح، الأعشاب والتوابل المجففة".

المصدر: بوابة أخبار اليوم