خبيرة تغذية تبدد الأوهام عن ورق الألومنيوم


أعلنت الدكتورة يكتيرينا بورليايفا، خبيرة التغذية الروسية، رئيسة المركز الاستشاري والتشخيص "التغذية الصحية والرياضية" أن ورق الألومنيوم لن يضر بالصحة إذا استخدم بمراعاة شروط معينة.

وتشير الخبيرة، إلى أن ورق الألومنيوم يصلح للاستخدام في تحضير وحفظ الأطعمة. ولكن هناك مخاوف كثيرة من استخدامه، لأنه يحتوي على الألومنيوم، الذي يمكن أن تختلط جزيئاته بالطعام في درجات الحرارة العالية. فهل هذا صحيح؟

تقول الدكتورة "يغلف ورق الألومنيوم بطبقة أكسيد غير مرئية للإنسان، تمنع انتقال جزيئات الألومنيوم إلى الطعام. وهذه الطبقة تمنع تماس الألومنيوم مع الأطعمة. ولكن هناك ورق ألومنيوم تقني، يكون عادة مطلي بمواد أخرى، لا يمكن استخدامها في تحضير وحفظ الأطعمة، لأنها قد تلحق أضرارا معينة بالصحة".

وتضيف ومع ذلك، لا يمكن استخدام ورق الألومنيوم في تحضير وحفظ بعض أنواع الأطعمة، وتقول، "يجب أن نتذكر دائما، أنه لا يمكن استخدام ورق الألومنيوم في تحضير وحفظ الأطعمة المحتوية على حامض، أو التي نحتاج  في تحضيرها إلى الحامض، مثل الخل أو الليمون. لأن هذا قد يتلف طبقة الحماية، ما يسمح للألومنيوم بالاختلاط بالطعام".

وتؤكد الخبيرة على الخصائص المهمة لورق الألومنيوم، وتقول "يمكن حفظ الأطعمة بورق الألومنيوم في الثلاجة، حيث سيحافظ على صلاحيته ونكهته فترة طويلة، ويكون محميا من الروائح الأخرى. ويمكن في حالات أخرى، استخدامه في طهو الطعام أيضا".

المصدر: نوفوستي