Deal of the day

4 أطعمة يحظر تناولها قبل ممارسة الرياضة


ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة متوازنة قبل الذهاب لصالات الجيم، لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية، دون الشعور بالتعب.

ولكن هناك أطعمة يحظر تناولها قبل ممارسة الرياضة، نستعرضها فيما يلى وفقًا لموقع "livestrong".

1- البروتين

يلعب البروتين دورًا رئيسيًا في بناء العضلات وتقويتها، ولكن تناوله بكميات كبيرة قبل ممارسة الرياضة قد يجعلك غير قاردًا على استكمال التمرين، لأن هضمها سوف يستنزف قدر كبير من طاقة الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول والتعب.

2- الدهون

تعد الأطعمة الدسمة من الخيارات الغذائية غير المناسبة للجسم قبل ممارسة الرياضة، لأن الدهون تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، فيظل الدم المؤكسج يتدفق بكميات كبيرة إلى الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تراجع التروية الدموية الواصلة للعضلات.

3- الألياف

تساهم الألياف في الحفاظ على طاقة الجسم، وذلك عن طريق ضبط نسبة السكر الدم، ولكن استهلاكها بكميات كبيرة قبل ممارسة الرياضة، قد يتسبب في الإصابة بعدد من الاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل عسر الهضم والإمساك والانتفاخ.

4- الأطعمة الحارة

احرص على أن تكون وجبة ما قبل التمرين خالية من الأطعمة الحارة، لأنها تتسبب في زيادة مستويات الإنزيمات الهاضمة وارتدادها إلى المريء والحلق أثناء ممارسة الرياضة، مما يؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة والحموضة.


المصدر: موقع الكونسلتو