Deal of the day

4 أطعمة مجمدة صحية تساعدك على فقدان الوزن


يعتمد بعض الأشخاص على تناول الأطعمة المجمدة، لأنها سريعة الطهي، لكن في نفس الوقت يحذر منها بعض الأطباء نظرًا للمواد الحافظة العالية المضافة إليها، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من فقدانه، لذا يوصي الخبراء باختيار الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وعالية البروتين والألياف الغذائية، والتي يُفضل شرائها طازجة وتجميدها في البيت.ونستعرض فيما يلي عددًا من الأطعمة المجمدة التي تسهم في إنقاص الوزن وصحية أيضاً، وفقاً لمّا ذكره موقع "Eat this".

1- التوت البري

التوت البري أو العنب البري هو أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة النباتية، التي تعمل على فقدان الوزن وفي نفس الوقت صحية تمامًا، ويمكن تجميده في أكياس الفريزر ليكون معك طول الوقت.


2- البروكلي المجمد

يحتوي البروكلي على سعرات حرارية منخفضة فضلاً عن فوائده مثل فيتامين ك وفيتامين سي والكالسيوم، رغم أن البروكلي أو القرنبيط لا يحتاج إلى التجميد ويفضل أغلب الاشخاص تناوله طازجاً إلا أنه يمكنك تجميده في حال اختلاف مواسمه. 


3-كرات الديك الرومي

كرات الديك الرومي المجمدة تحتوي على البروتين الذي يحتاج إليه الجسم خلال إنقاص الوزن، هذا إلى جانب إضافة الخضراوات فيه مثل الألياف والنكهة.


4-برجر الفول

إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً نباتياً، فبرجر فول الصويا أو البرجر النباتي، أحد الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها، فهو يحتوي على أقل أو ما يعادل 150 سعر حراري و15 جراماً من البروتين و6 جرامات ألياف غذائية وهي نسبة عالية للغاية.


المصدر: موقع الكونسلتو