Deal of the day

لمتبعى الدايت.. 6 أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول السلطة


تعتبر السلطة من الأطعمة المفضلة عند متبعي الدايت، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من السلطة أثناء الرجيم، يجب الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء عند تناولها، نستعرضها فيما يلي وفقًا لموقع "Live strong".

1- خلوها من البروتين

يجب أن تحتوي السلطة على البروتين، لأنه يساهم في كبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم، فضلًا عن دوره الفعال في بناء وتقوية العضلات.

ومن أبرز الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكن إضافتها إلى السلطة:

- البيض.

- الدجاج.

- التونة.

- البقوليات، مثل الفول والعدس.

2- احتوائها على دهون غير صحية

ينبغي أن تكون مصادر البروتين المضافة إلى السلطة خالية من الدهون المشبعة، لأنها تسبب زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

وإذا كنت ترغب في تعزيز القيمة الغذائية للسلطة بجرعة من الدهون، يمكنك الاعتماد على الأفوكادو أو زيت الزيتون أو التونة، لاحتواء هذه الأطعمة على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 التي تساعد على تقليل الشهية، إلى جانب قدرتها على مكافحة الالتهابات.

3- تجنب المكسرات

تعتبر المكسرات من الإضافات الصحية للسلطة، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية تساعد على إنقاص الوزن وتعزيز معدل الأيض بالجسم، مثل الألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3.

4- غياب الخضراوات الداكنة

تتميز الخضروات الداكنة باحتوائها على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، فضلًا عن الفيتامينات والمعادن، لذلك يوصي خبراء التغذية بأن تحتوي السلطة على أحد أنواعها، مثل الخس والجرجير والسبانخ.

5- تنكيهها بالصوصات

لا يمكن إنكار أن الصوصات تجعل للسلطة مذاق لذيذ ونكهة مميزة، ولكنها تكسبها أيضًا من 180 إلى 234 سعرة حرارية، ومن 18 إلى 24 جرامًا من الدهون المشبعة.

وعليه، يفضل استبدال هذه الصوصات، بإضافات صحية، مثل خل التفاح أو الزيوت الطبيعية.

6- تناول السلطة المعلبة

يتعين على متبعي الدايت الابتعاد عن السلطة المعلبة المتوفرة بالسوبر الماركت، بسبب احتوائها على ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية، بالإضافة إلى الصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم وارتفاع ضغط الدم.

المصدر: موقع الكونسلتو