لفقدان الوزن.. 5 عادات صحية يجب اتباعها عند تناول المشروبات


يوصي خبراء التغذية بتناول المشروبات والسوائل عموماً لإنقاص الوزن، لكن ماذا لو كنت تفعل ذلك ولم تحصل على نتيجة مرضية في التخلص من الوزن الزائد، لذا أوضح الخبراء مجموعة من العادات الصحية عند تناول المشروبات، والتي تساعد على فقدان الوزن.

نستعرض فيما يلي مجموعة من العادات الصحية عند تناول المشروبات لإنقاص الوزن:

1- شرب الماء قبل الوجبات

تريد إنقاص وزنك، اعتمد على تناول الماء، والتوقيت الأمثل لتناوله قبل البدء في الوجبات، والكمية المناسبة هي كوبين من الماء، ما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء وعدم الإفراط في تناول الطعام.

2- تناول مخفوق البروتين

إن أفضل وقت لتناول مخفوق البروتين، هو قبل النوم، لأنه بديل جيد للوجبات الخفيفة، كما يسهم في إنقاص الوزن وزيادة نمو العضلات خلال اتباع نظام غذائي.

3- الشاي الأخضر

يوصي خبراء التغذية ببدء اليوم بالشاي الأخضر، رغم أن بعض الدراسات وجدت أنه ينقص الوزن بشكل ليس سيئاً، لكنه يسهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ما يحفز من زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي التخلص من الوزن.

4- تناول القهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء على أقل كمية من الكافيين، بشرط عدم إضافة المحليات مثل السكريات والقشدة إليها، والتي تحتوي على أكثر من 69 سعرًا حراريًا أنتَ في غنى عنها عند اتباع رجيم، لذا يفضل شرب فنجان واحد من القهوة السوداء غير المحلاة.

5- الابتعاد عن الصودا

إذا كنت تنوي إنقاص وزنك، فتجنب الصودا تمامًا ولا تعتمد عليها لنجاح خطتك، فإلي جانب ذلك تسهم في زيادة وزنك وزيادة تراكم الدهون في منطقتي البطن والخصر.

المصدر: موقع الكونسلتو