Ramadan Campaign

قليلة السعرات الحرارية.. 5 أنواع من الحلويات في عيد الحب


يمر عيد الحب "الفلانتين"، الموافق 14 من فبراير، هذا العام بجائحة تفشي فيروس كورونا المستجد، التي فرضت بعض الإجراءات الوقائية من بينها عدم الذهاب إلى المقاهي والمطاعم غير المطبقة للتباعد الاجتماعي، وتحفيزاً على عدم التزاحم يمكنك الاحتفاء بعيد الحب في المنزل وسط عائلتك مع الحلوى.

الحلوى موجودة في جميع الاحتفالات، لكن أن تكون صحية وقليلة السعرات الحرارية والسكريات في نفس الوقت، هذه المعادلة الصعبة، التي تحققها بعض أنواع من الحلوى ويمكنك تناولها في الفلانتين.

نستعرض فيما يلى قائمة بأبزر الحلويات المفيدة للصحة قليلة السعرات الحرارية والسكريات في الفلانتين، وفقًا لما جاء بموقع "Eat this".

1- دوناتس
تحتوي الدوناتس الواحدة على 290 سعر حراري، إلى جانب 11 جراماً من الدهون، 340 ملليجرام من الصوديوم، و4 جرامات من البروتين، هي حلوى يمكنها أن تمنحك البهجة ولو لدقائق ويمكنك تناولها مع الفراولة أو الشيكولاتة أو الدونات السادة، هي ليست سيئة على الإطلاق ولها فوائد خاصًة في فصل الشتاء مثل زيادة مستويات الطاقة في الجسم والشعور بالدفء.

لكن لا يجب الإفراط في تناولها يكفيك تناول واحدة مع تناول فواكه بجوارها، لزيادة كمية الألياف الغذائية التي يحصل عليها جسمك.

2- الآيس كريم
يعتبر الآيس كريم وجبة عائلية شهية كما أنه حلوى رومانسية يمكنك تناولها مع شريكك وأنتما تسيران في الهواء الطلق بعيداً عن الزحام، وهو إجراء وقائي صحي من عدوى "كوفيد-19" كما أنه تصرف ممتع، يحتوي الآيس كريم على 280 سعر حراري300 ملليجرام من الصوديوم، 16 جرام من البروتين.

يوصي بعض خبراء التغذية باختيار أنواع الآيس كريم الغنية بالألياف اغذائية، مثل آيس كريم الخيار، كما أه منخفض السعرات الحرارية مقارنًة بالأنواع الأخرى.

3- حلوى عيد الحب
يُعرف هذا النوع من الحلوى أيضًا باسم حلوى الأحبة، وهو على هيئة قلوب، والشيء المميز في هذا النوع من الحلوى أنها منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم، كما أنها منخفضة البروتين والألياف الغذائية أيضًا، كما أنها مرتفعة السكريات، حيثت تحتوي على 110 سعر حراري، 10 ملليجرامات من الصوديوم، 27 جراماً من السكر.

4- كيك الشيكولاتة
إذا كنت تبحث عن الدفء وفي نفس الوقت تناول الحلوى معتدلة السكريات، فكيك الشيكولاتة أحد الحلوى الرائعة التي يمكنك تناولها لكن باعتدال مع عدم الإفراط فيها، وذلك لأنها تحتوي على الشيكولاتة التي مثبت علمياً أنها مفيدة لصحة الجسم وانتظام سكر الدم، تحتوي هذه الكيك على 400 سعر حراري إضافًة إلى 155 ملليجرام من الصوديوم و27 جرام من السكريات و7 جرامات من البروتين.

5- "ريد فيلفيت " كيك
تعتبر كيك ريد فيلفيت أشهر الكعكات الكلاسيكية المعبرة عن عيد الحب، كما أنها تمنح الجسم الدفء الذي يحتاجه في فصل الشتاء، لكن رغم ذلك فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية 680 سعر حراري، لكن بإمكانك استبدال المكونات بها ذات المحتوى العالي من السكريات، وإضافة المكونات التالي: دقيق الحبوب الكاملة الخالي من الجلوتين، زيت جوز الهند، الشمندر المهروس، ألوان طعام طبيعية، حليب اللوز غير المحلى، إريثريتول محلى طبيعي بالكامل.

المصدر: موقع الكونسلتو