Ramadan Campaign

تعرف على فوائد لبن جوز الهند.. أبرزها تهدئة تقرحات المعدة


يعتبر لبن جوز الهند من الأغذية المفيدة جدا لصحة الإنسان، فهو يستخرج من ثمرة جوز الهند، ويجب إلا نخلط بين ماء جوز الهند وحليب جوز الهند، فحليب جوز الهند يكون سميك وذو كثافة أكبر من ماء جوز الهند.


فوائد لبن جوز الهند :


- يساعد لبن جوز الهند على إنقاص الوزن بنجاح ، فلبن جوز الهند يحتوى على حمض « اللوريك » الذى يساعد على اعتدال عملية الإيض فى جسم الإنسان ، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض دهنية تساعد على سد الشهية .

- يعتبر لبن جوز الهند من أفضل المشروبات التى تساعد على ضبط مستويات الكولسترول فى الدم ، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الدهون المشبعة، فالدراسات أثبتت قدرة لبن جوز الهند الفعالة فى خفض نسبة الكولسترول الضار فى الجسم ، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب .


- يحتوى لبن جوز الهند على نسبة متوسطه من الماء تساعد على ترطيب الجسم والبشرة ومنع البشرة من الإصابة بإمراض الشيخوخة المبكرة .


- فى أحد الدراسات التى أجريت على الحيوانات ، اكتشف أن لبن جوز الهند يساعد ايضا على تقليل الإلتهابات بشكل كبير .

- و يساعد لبن جوز الهند على تهدئة فرحات المعدة ، ففى أحد الإبحلث التى أجريت على الفئران ، وجد أن قرحة المعدة قلت بنسبة 54٪ و هذا النتيجة مماثلة تماما لتأثير دواء مضادات القرحة ، وذلك وفق ما جاء بموقع « هيلث لاين » .

- يساعد لبن جوز الهند على محاربة العدوى والفيروسات و تقوية المناعة، وذلك لحتوائه على نسبة عالية من حمض «اللوريك» الذى يساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، بل وتطهير فمك أيضا .


و ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى، عدم الإكثار من تناول حليب جوز الهند، ويكفى تناول نصف كوب يوميا يحتوى على « 120 مل » فقط.


المصدر: بوابة أخبار اليوم