تحمي الشعر والبشرة.. 4 عناصر غذائية لحساء الجزر والشمندر


لشتاء فصل جميل واستثنائي، لكن يؤثر على بشرتنا، حيث تتعرض البشرة والشعر إلى الجفاف بسبب تغيرات الطقس والأتربة خلال فصل الشتاء، ما يؤدي إلى لتقشير الجلد ويزعج البعض. 

ذا يوصي أطباء التغذية بتناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن، التي تكافح جفاف البشرة والشعر خلال فصل الشتاء، وأبرزها شوربة الجزر والشمندر، وفقًا لموقع "Food.NDTV". 

1-فيتامين سي   

تمتاز شوربة الجزر والشمندر باحتوائها على كميات مرتفعة من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من تلف خلايا البشرة؛ نتيجة تعرضها لذرات الغبار والأتربة المحملة بالجراثيم والميكروبات، وبالتالي زيادة فرص الوقاية من تقشير البشرة وظهور الخطوط البيضاء خلال فصل الشتاء. 

2-البيتاكاروتين

يتحول فيتامين أ في الجسم إلى مادة البيتاكاروتين، هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من الشوارد الحرة التي تدمر الخلايا، هذا يعود على البشرة وفروة الرأس بالإيجاب، ويحمي من جفاف البشرة وكذلك جفاف الشعر.

3-السيليكون

توفر شوربة الجزر والشمندر، عنصر غذائي مميز في الاعتناء بالبشرة والأظافر والشعر، وهو السيليكون، أحد معدن حيوي يقوي الأنسجة الضامة للجلد، ما يعد أمراً إيجابياً للبشرة والشعر ويكسبه اللمعان المطلوب.

4-الحديد

يحتوي مزيج الشمندر والجزر على نسبة عالية من الحديد، الذي يسهم في زيادة عدد كريات الدم الحمراء المحملة بالأكسجين ووصولها إلى خلايا البشرة وبصيلات الشعر، مما يغذي البشرة والشعر ويزيد من نضارتهم ويقلل من الإجهاد الذي يظهر عليهم خلال فصل الشتاء.


المصدر: موقع الكونسلتو