أطعمة خارقة تمد الجسم بالطاقة!


الشعور بالارهاق من أهم المؤشرات على نفاد طاقة الجسم، وحينها يجب تزويد جسمك بالطاقة ليعود للعمل مرة أخرى. الغذاء هو وقود الجسم، لكن هل كل طعام هو وقود جيد؟

أفاد تقرير نشره موقع "أونلي ماي هيلث"، بأن الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية هي أفضل أنواع الوقود للجسم.


وأضاف التقرير أن هناك 5 أطعمة "خارقة" تمد الجسم بالاحتياجات الغذائية المهمة، وتجعله يعمل مرة أخرى، إذ تعزز على الفور مستويات الطاقة المنخفضة بالجسم، وهي:


- الموز

من أفضل مصادر الطاقة، إذ يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى لتغذية الجسم، ويرفع محتوى الكربوهيدرات فيه مستويات الطاقة لديك والحفاظ عليها لفترة أطول.


- الشوفان

غني بالألياف التي تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويعيد مستويات الطاقة لديك ويحافظ عليها طوال اليوم، كما يمكنك تناول الشوفان العادي أو الشوفان الملفوف، فقط تناولهما من دون سكر.

- بذور الشيا

مصدر كبير للطاقة طويلة الأمد، إذ تحتوي على الألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية لإطلاق طاقة فورية.

- المكسرات والبذور

تحتوي على دهون جيدة لا تضر بالصحة، مما يجعل المكسرات طعام خارق للتغلب على التعب وتجعلك نشيطًاً وحيوياً مرة أخرى، وتشمل الكاجو، الجوز، اللوز، البندق، المكسرات البرازيلية، بذور اليقطين (القرع) وبذور عباد الشمس وبذور الكتان.

-الماء

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية ولكنه يساعد في العمليات النشطة التي تزيد من مستويات الطاقة، وتناول الماء طوال اليوم يساعد في منع التعب.


المصدر: موقع onlymyhealth