دراسة تحسب انخفاض سرطان الكبد إذا شرب العالم كله المزيد من القهوة

اكتشف فريق من الباحثين المنتسبين إلى مؤسسات متعددة في جميع أنحاء أستراليا أنه إذا شرب كل شخص في العالم فنجانين على الأقل من القهوة يوميًا ، فإن العالم سيشهد إنخفاض مئات الآلاف من الوفيات بسبب سرطان الكبد. في ورقتهم المنشورة في مجلة Alimentary Pharmacology and Therapeutics ، تصف المجموعة حساب أعدادهم وتشرح سبب اعتقادهم أن الحكومات يجب أن تبدأ في تشجيع الناس على شرب المزيد من القهوة.

أظهرت دراسات متعددة على مدى السنوات العديدة الماضية أن شرب القهوة يمكن أن يكون له العديد من الفوائد إذا تم تناوله بشكل منتظم. إحدى تلك الفوائد التي تبرز عن الفوائد الأخرى هي تقليل مخاطرالإصابة بسرطان الكبد. لاحظ الباحثون في هذا الجهد الجديد أن نتائج هذا البحث تشير إلى أن شرب كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بالمرض بنسبة 38 بالمائة - وخطر الوفاة بسبب المرض بنسبة 46 بالمائة. وعندما يزيد الشخص من استهلاكه إلى أربعة أكواب أو أكثر في اليوم ، يكون الحد من المخاطر بنسبة 41 في المائة ، وتكون فرصة الوفاة أقل بنسبة 71 في المائة. في هذا الجهد الجديد ، تساءل الباحثون عما سيحدث إذا بدأ جميع من لا يشربون القهوة في العالم يستهلكون فنجانين أو أربعة فناجين من القهوة يوميًا.

لمعرفة ذلك ، استخرج الباحثون ودرسوا البيانات في مجموعة بيانات العبء العالمي للأمراض لعام 2016 ، مع تصفية الإحصاءات المتعلقة بسرطان الكبد. ووجدوا أن هناك 1240201 حالة وفاة مسجلة بسبب سرطان الكبد في ذلك العام. قام الباحثون بعد ذلك باسترداد إحصائيات شرب القهوة وأضافوا مجموعتي البيانات إلى نموذج أظهر الصلات بين شرب القهوة والحد من الإصابة بسرطان الكبد. أظهر النموذج أنه إذا كان كل شخص في العالم قد شرب فنجانين من القهوة يوميًا في عام 2016 ، لكان هناك 452،861 حالة وفاة أقل من سرطان الكبد. ولو شرب الجميع أربعة أكواب ، لكان هناك 723،287 حالة وفاة أقل. ويعتقد الباحثون أن الحكومات والوكالات الصحية يجب أن تبدأ في الترويج لاستهلاك القهوة كوسيلة لتقليل معدلات سرطان الكبد .

المصدر : ميديكال اكسبريس