Deal of the day

6 أنواع خضروات تقوي مناعتك ضد كورونا


ترافق فصل الشتاء البارد دائما نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي العلوي، لكن شتاء هذا العام مختلفا لاقتراب دخول الموجة الثانية من فيروس كورونا، الأمر الذي دفع الباحثون والخبراء للتحذير من تزايد مخاطر ضعف الجهاز المناعي في ظل وجود الأعداء الثلاثة: فيروس كورونا والإنفلونزا والزكام.

شفت مجلة "فيت فور فن" الألمانية، عن العديد من الفيتامنيات والمعادن التي من شأنها تقوية جهاز المناعة، مثل فيتامني دي وأي، ومعدني السيلينيوم والزنك ، بالإافة إلى أن بعض الخضراوات الخريفية كالكرنب الأجعد وكرنب بروكسل تحوي كميات أكبر من فيتامين سي. 

 
وفيما يلي نقدم أهم 6 أنواع خضار لتقوي جهازك المناعي في فصلي الخريف والشتاء: 
 
1. الكرنب 

يعتبر هذا النوع من الملفوف من أكثر أنواع الخضار احتواء على المواد الغذائية كالكالسيوم والحديد وفيتاميني كي وسي ومضادات الأكسدة. 
 

2.السبانخ 

السبانخ غني بالحديد والمغنيسيوم وفيتامين بي والكاروتينات المقوية للجهاز المناعي. 
 

3. الملفوف الأحمر 

هذا النوع من الخضار هو قنبلة من الفيتامينات؛ حيث تغطي 200 غرام منه الحاجة اليومية للجسم من فيتامين سي. ويحوي كذلك معدن الزنك بكمية جيدة، وهو مثالي لمن يتبع حمية بهدف التخسيس؛ إذ إنه فقير في السعرات الحرارية. 
 

4. خس الضأن 

خس الضأن  أو كما يسمى أيضا ناردين صغير، غني بفيتاميني سي وأيه، والفوسفور والكالسيوم وحمض الفوليك واليود. 
 

5. الشمندر الأحمر 

يحوي الشمندر الأحمر مضاد الأكسدة بيتانين  الذي يقوي الجهاز المناعي ويحمي الجسم من العدوى بالأمراض. وهو غني كذلك بفيتامين سي والزنك والسلينيوم. 

  

6. كرنب بروكسل 

هذا النوع من الكرنب غني جدا بالفيتامينات مثل سي وأيه، وبالزنك، مما يجعله أداة فعالة في تقوية المناعة، ومنع الإصابة بالرشح والإنفلونزا.


المصدر: بوابة أخبار اليوم