Deal of the day

5 أطعمة غنية بالبوتاسيوم أكثر من الموز


رغم الفوائد العديدة التي يقدمها الموز للصحة العامة، مثل تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة القلب وإمداد الجسم بالطاقة وتحسين المزاج، ولكن هناك أشخاص لا يستسيغون طعمه.وعليه، نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم غير الموز، وفقًا لموقع "Health line".

1- الأفوكادو

الموز ليس الفاكهة الوحيدة الغنية بالبوتاسيوم، بل يمكن الاعتماد على الأفوكادو للحصول على هذا المعدن الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

وعند استهلاك 100 جرام من الأفوكادو، يحصل الجسم على 487 ملليجرام من الاحتياج اليومي لمعدن البوتاسيوم.

2- البطاطا الحلوة

لا تساعد البطاطا الحلوة على الشعور بالدفء فقط في فصل الشتاء، بل تساهم أيضًا في توفير 12% من الجرعة اليومية التي يحتاجها الجسم من معدن البوتاسيوم، بالإضافة إلى غناها بالألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتحسين عملية الهضم والسيطرة على الشهية.

وتحتوي البطاطا الحلوة على 541 ملليجرام من البوتاسيوم لكل 100 جرام.

3- السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم أكثر من الموز، تقدر بـ540 ملليجرام لكل 100 جرام، وهو ما يعادل 12% من احتياج الجسم اليومي لهذا المعدن.

وتساعد السبانخ أيضًا على توفير 57% من الجرعة اليومية من الفولات، فضلًا عن محتواها العالي من معدن الحديد الذي يساعد إنتاج هيموجلوبين الدم المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4- البطيخ

عند استهلاك شريحتين فقط من البطيخ، يحصل الجسم على 642 ملليجرام من البوتاسيوم، وهذا ما يعادل 14% من الجرعة اليومية الموصى بها من هذا المعدن.

5- الفاصوليا والبازلاء

الجمع بين الفاصولياء والبازلاء في وجبة واحدة، من شأنه أن يمد الجسم بنسبة عالية من البوتاسيوم، تقدر بـ829 ملليجرام "18% من الاحتياج اليومي"، وهي ضعف الكمية المتوفرة بالموز.

المصدر: موقع الكونسلتو