Ramadan Campaign

5 أخطاء احذر الوقوع فيها عند التسوق.. تزيد الوزن


التسوق شأنه شأن باقي الأنشطة اليومية، يجب القيام به بعقلانية وحذر، لأن الأخطاء المرتبطة بشراء المنتجات الغذائية لن يقتصر ضررها على الخسارة المادية فقط، بل من المحتمل أن تعرضك أيضًا للإصابة ببعض الأضرار، منها زيادة الوزن.

 نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز الأخطاء التي تسبب زيادة الوزن عند التسوق، وفقًا لموقع "Eat this".


  1. الإفراط في العينات المجانية

لا ضرر من تجربة العينات المجانية للمنتجات الغذائية الموجودة بالسوبر ماركت، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيها، لأنها غالبًا ما تكون عالية السعرات الحرارية.


  1. التسوق وأنت جائع

احرص على تناول وجبة خفيفة، مثل ثمرة تفاح أو حفنة من المكسرات، قبل التوجه إلى السوبر ماركت، لأن هناك دراسة منشورة في مجلة "Nutrition Journal"، أثبتت أن التسوق أثناء الشعور بالجوع، يدفع الشخص إلى شراء كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.


  1. شراء الأطعمة من الصناديق السائبة

يجب الابتعاد عن صناديق الطعام السائبة عند التسوق، لأن صعوبة التحكم فيها قد يؤدي إلى شراء كميات كبيرة من الأطعمة الموجودة بداخلها، والتي غالبًا ما تكون ذات سعرات حرارية عالية.


  1. عدم قراءة الحقائق الغذائية

يهمل بعض الأشخاص قراءة الحقائق الغذائية الخاصة بالأطعمة المعلبة، مما يؤدي إلى شراء منتجات مرتفعة السعرات الحرارية، وتحتوي على مكونات ضارة تسبب زيادة الوزن، مثل السكريات والدهون المتحولة.


  1. التسوق الليلي

أوصى خبراء التغذية بعدم التسوق في المساء، لأن الإجهاد الذي يشعر بها الشخص في نهاية اليوم، قد يدفعه إلى شراء أطعمة غير صحية من السوبر ماركت.

المصدر: موقع الكونسلتو