Deal of the day

10 أفضل أنواع الجبن الصحية.. هذه فوائدها


الجبن من المأكولات التي لا غنى عنها لكل الأعمار سواء على سفرة الإفطار أو العشاء وخاصة فترة المدارس، لذا تقدم الشيف عظيمة حمدي لربات البيوت أفضل 10 أنواع من الجبن صحية.

الجبن القريش

يتصدر قائمة الجبن الصحي بسبب محتواه العالي من البروتين، فنصف كوب من الجبن القريش قليل الدسم يحتوي على 14 جرام من البروتين وأيضا به أعلى نسبة من الكازين بالنسبة لمصل اللبن وهما نوعين من البروتين موجودان في الجبن.

جبن كوارك

هو نوع جبن هولندي قابل للدهن متوفر في الأسواق الأوروبية ، وهو يشتهر بمحتواه العالي من البروتين ومحتواه المنخفض من اللاكتوز

جبن الريكوتا

يعد أحد أنواع الجبن الإيطالي التقليدي ويسمى "جبن مصل اللبن" لأنه يصنع من مصل اللبن المتبقي من عملية صنع الجبن هي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم بالمقارنة بأي نوع جبن أخر

الجبن السويسري

يعتبر أحد أكثر أنواع الجبن شعبية، وهو جبن مخمر وينتج من عملية التخمير تصاعد غاز ثاني أكسيد الكربون، وهو سبب الثقوب الموجودة في قوالب الجبن وتحتوي الأجبان المخمرة على بكتريا البروبيوتيك والتي تتميز بفوائدها للمعدة وعملية الهضم .

الجبن الموزاريلا

يوجد منها أشكال متعددة، ويشتهر بمحتواه العالي من الكالسيوم، فتناول وجبة واحدة من جبن الموزاريلا يوميًا تمنحك 33% من قيمة الكالسيوم اليومية التي يحتاجها جسمك

جبن فيتا

تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز فهي مناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل اللاكتوز، كما أنها تعتبر خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن جبنة منخفضة الدهون .

جبن باراميجانو ريجيانو

يحتوي على كنز من المواد الغذائية كما أنه يحتوي على مواد تساعد في تقليل ضغط الدم ويحسن الصحة ، كما أنه غني بالكالسيوم لذلك يساعد في منع ترقق العظام .

الجبن الشيدر

يتوفر في عدة نكهات وألوان متنوعة ، كما أنها منخفضة اللاكتوز جدًا بشكل طبيعي ، وبها كمية لا بأس بها من الكالسيوم .

جبن نيوشاتل

هو نوع من أنواع الجبن الفرنسي الكريمي ، وذو ملمس وطعم مشابه للجبن الكريمي العادي ولكنه يستخدم كبديل له منخفض السعرات، فهو يحتوي على نسبة من الدهون أقل .

جبن الماعز

هذا النوع من الجبن يتم صنعه من حليب الماعز وقد اكتسب شعبية كبيرة بسبب تنوعه في الطهي كما أنه لذيذ الطعم ويحتوي على سعرات حرارية أقل من الجبن المصنوع من حليب الأبقار كما أنه يحتوي على كمية أعلى من الأحماض الدهنية متوسطة.

المصدر: بوابة أخبار اليوم