هل يمكن أن تكون الخضروات ينبوع الشباب ؟


يشير تحليل جديد إلى أنه إذا كنت ترغب في العيش لفترة أطول ، يجب عليك اختيار الفول على لحم البقر للبروتين الخاص بك.

وذكر الباحثون أن "هذه النتائج لها آثار مهمة على الصحة العامة حيث يمكن زيادة تناول البروتين النباتي بسهولة نسبياً عن طريق استبدال البروتين الحيواني ويمكن أن يكون له تأثير كبير على طول العمر".

النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين من النباتات - مثل البقوليات (البازلاء والفول والعدس) والحبوب الكاملة والمكسرات - تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية ، بينما تم ربط الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين الحيواني بعدد من المشاكل الصحية.

ومع ذلك ، كانت هناك نتائج متضاربة بشأن الارتباط بين أنواع مختلفة من البروتينات وخطر الموت المبكر ، لذلك قامت مجموعة من الباحثين بتحليل 32 دراسة فحصت خطر الموت من أمراض القلب والسرطان وأي سبب لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 عامًا وأكثر .

خلال متابعة لمدة تصل إلى 32 عامًا ، حدثت أكثر من 113000 حالة وفاة بين أكثر من 715000 مشارك في الدراسات. ارتبط تناول كميات كبيرة من البروتين الكلي بانخفاض خطر الوفاة لجميع الأسباب.

ارتبط استهلاك البروتينات النباتية بانخفاض خطر الوفاة من أي سبب بنسبة 8٪ من أي سبب وانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 12٪. لم يكن استهلاك البروتين الحيواني مرتبطًا بشكل كبير بخطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو السرطان.

وقال الباحثون في نشرة إخبارية صحفية إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، لكن نتائج الدراسة "تدعم بقوة التوصيات الغذائية الحالية لزيادة استهلاك البروتينات النباتية في عموم السكان".

المصدر: medical xpress