Ramadan Campaign

هل سمعت بها من قبل؟.. 8 فوائد مذهلة لفاكهة البوملي


مع حلول فصل الشتاء تزداد فرص التعرض للعدوى والفيروسات مثل نزلات البرد والأنفلونزا، لذلك يحرص الكثير على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لتقوية المناعة، وخاصة فيتامين سي.وتحتوي الفواكه الحمضية على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، المفيد لتقوية المناعة، ومنها فاكهة البوملي الغنية بالفيتامينات والمعادن ونستعرض إليكم في الصفحات التالية أهم فوائدها، وفقًا لـ" Health Benefits Times".

1- تقوية جهاز المناعة

تحتوي فاكهة البوملي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تعزز نشاط خلايا الدم البيضاء، كما أنه يقاوم الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بأعضاء الجسم، وتحارب السرطان، وأمراض الشيخوخة، والمفيدة لتقوية المناعة، كما أنها مصدر رئيسي لحمض الأسكوربيك الذي يستخدم لتعزيز المناعة، وبالتالي تساعد في مقاومة السعال ونزلات البرد والحمى والأعراض الخطيرة أو الالتهابات الفيروسية والميكروبية والبكتيرية.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي البوملي على نسبة عالية من الألياف، كما يوفر 25٪ من الاحتياجات اليومية منها، وتفيد الألياف في تعزيز عملية الهضم، وتقلل فرص الإصابة بالإسهال والإمساك، بالإضافة إلى أنه يعزز حركة القولون والأمعاء، ويحفز إفراز عصارة المعدة والجهاز الهضمي مما يساعد على تكسير البروتينات المعقدة التي يصعب هضمها، مما يجعله يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

3- ضبط ضغط الدم

البوملي مصدر كبير للبوتاسيوم، الذي يعمل كموسع للأوعية الدموية، ويعزز الدورة الدموية والأكسجين في الأعضاء، كما يقلل من إجهاد القلب ويقي من الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

4- قلة التقلصات

البوتاسيوم الموجود في فاكهة البوملي ضروري موازنة السوائل في الجسم ما يجعله جيدًا لمنع تقلصات العضلات وكذلك التيبس، حيث يؤدي نقص البوتاسيوم إلى تقلصات في الوجه و تمزق الأربطة وشد العضلات، وعادة ما تحدث التقلصات بسبب نقص السوائل والالكتروليتات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

5- تأخير علامات الشيخوخة

البوملي من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وهي من مضادة الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تسبب تدهور صحة الجلد الذي ينتج عنه علامات الشيخوخة المبكرة مثل الجلد المترهل، والتجاعيد والبقع العمرية التي تظهر مع التقدم في العمر.

6- صحة الأسنان

فاكهة البوملي تساهم في الحفاظ على صحة الأسنان، واللثة كونها غنية بالألياف، ولأنها تحتوي على فيتامين سي فتساعد في تقليل المشكلات الصحية الناتجة عن نقصه مثل نزيف اللثة وترهل الأسنان، لذلك فإن تناول فاكهة البوملي يجعل الأسنان واللثة في صحة جيدة، كما أن الكولاجين الموجود في هذه الفاكهة مفيد لخلق التوازن وصحة الأسنان واللثة، ويمنع الإصابة بالتهابات البكتيريا.

7- قوة العظام

تحتوي البوملي على معادن مسؤولة عن تعزيز صحة العظام وحمايتها من التلف، والوقاية من هشاشة العظام التي تحدث نتيجة انخفاض كتلة العظام وترققها، كما يمكن أن يحدث أيضًا بسبب انخفاض الكالسيوم والبروتين، نتيجة لقلة المرونة والقيام بوضعيات غير مناسبة.

8- تساعد على إنقاص الوزن

البوملي تعد غنية بالألياف بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى التي تخفض السكر والنشا من الجسم مما يدعم فقدان الوزن، كما أنها تعد من الفواكة منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تمنح الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، وبالتالي تحد من تراكم الدهون في الجسم.


المصدر: موقع الكونسلتو