هذه الأطعمة تساعد بازالة النيكوتين من الجسم!


النيكوتين هى مادة كيميائية مضرة لجسم الإنسان ولكن مضارها الاقوى هو جعل الانسان مدمناً عليها بحيث لا يستطيع التوقف عن استهلاكها. وهذه المادة الكيميائية أيضاً " تؤثر سلبيا" على الخلايا العصبية والعضلية كما تسبب ارتفاع ضغط الدم وتزيد من خطورة التعرض للجلطات والنوبات القلبية.

وقد تبين أن هنالك أطعمة معينة قد تساعد بازالة النيكوتين من الجسم لدى المدخنين. وهذه الاطعمة هي مأكولات صحية يستطيع أن يتناولها الشخص فى أى وقت، اذ انها مفيدة للصحة.

ما هي هذه الاطعمة الجبارة؟

السبانخ: عرفت السبانخ منذ القدم بفعاليتها وقوتها على صحة الجسم. فهى تحتوي على حمض الفوليك الذي يساهم في التخلص من النيكوتين في الرئة وفي الدم.

الملفوف (الكرنب): من المعروف أن الملفوف يحارب التعرض او أحتمال الاصابة بالسرطان بفضل احتواءه على مضادات الاكسدة و التي تخلص الجسم من الخلايا الضارة والنيكوتين أيضاً.

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في التخلص من الكثير من السموم في الجسم ومن بينها مادة النيكوتين الغير مرغوبة. ويقال أن الزنجبيل النيء أفضل من المطبوخ إذ تكون فعاليته أقوى.

التوت: يحتوي التوت على حمض أميني يساعد في التخلص من مادة النيكوتين بشكل سريع وفعال. فهذه الفاكهة فعالة جداً وتناولها يزود الجسم بفوائد هائلة.

البروكلي: البروكلي نوع خضار أثبت قوته من بين جميع الخضروات فهو يحتوي على الفيتامينات B, C وينظم العديد من العمليات في الجسم. والفيتامين C الموجود في البروكلي يساعد على انتظام عملية الايض ويحمي الرئة من السموم الناتجة عن النيكوتين.

الجزر: يحتوي الجزر على كمية عالية من الفيتامين A,C فبالتالي يساعد بمنع تضرر الخلايا العصبية ويحسن الدورة الدموية للتخلص من النيكوتين بشكل منتظم. فأستهلاك الجزر بشكل منتظم يقوي الدفاعات الطبيعية بالجسم.

الرمان: مثل الجزر يساعد بتحسين الدورة الدموية ويزيد من انتاج خلايا الدم وبالتالي يكافح بشكل فعال ارتفاع ضغط الدم وزيادة نبضات القلب.

المصدر: مجلة الغذاء الصحى