Deal of the day

هذا ما يحدث بجسمك عند تناول البطاطا الحلوة في الشتاء


رغم المذاق الحلو للبطاطا، ولكنها تصنف من الخضروات، ويقبل معظم الأشخاص على تناولها في فصل الشتاء، نظرًا لمحتواها العالي من النشويات التي تساعد على الشعور بالدفء في الأجواء الباردة.

وبخلاف التدفئة، تقدم البطاطا الحلوة فوائد أخرى للصحة العامة، نستعرضها فيما التقرير التالي، وفقًا لموقع "Health line".

1- تقوية المناعة
تلعب البطاطا الحلوة دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواها المرتفع من البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، الذي يساعد على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

2- تعزيز صحة الدماغ
تمثل البطاطا أهمية كبيرة لصحة الدماغ، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين، التي تساعد على تعزيز الوظائف العقلية وحماية خلايا المخ من التلف والضمور وتقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية وألزهايمر والخرف، بحسب إحدى الدراسات.

3- إمداد الجسم بالطاقة
لا تقتصر فوائد النشويات الموجودة بالبطاطا على الشعور بالدفء، بل تساهم أيضًا في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

4- تحسين صحة الجهاز الهضمي
تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم والحد من الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

5- مضادة للسرطان
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم، وهو ما يساعد على الوقاية من الإصابة من السرطان.

وثبت علميًا أن البطاطا توفر حماية كبيرة ضد أنواع محددة من السرطان، وهي "سرطان المثانة وسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان الفم".

6- الوقاية من فقر الدم
تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المفيدة للوقاية من الأنيميا، وذلك لغناها بمعدن الحديد الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

المصدر: موقع الكونسلتو