Ramadan Campaign

مشروبات عشبية يجب تناولها بعد وجبات العيد الدسمة


هناك بعض المشروبات العشبية التى ينصح بها خبراء التغذية، خاصة بعد تناول وجبة دسمة.

1- النعناع

يحتوى النعناع على مادة المنثول، التي تساعد على تهدئة المعدة وتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ولذلك يوصي خبراء التغذية باحتسائه بعد الوجبات الدسمة، لتجنب الإصابة بالاضطرابات الهضمية.
وتحتوي أوراق النعناع على نسبة عالية من الألياف المفيدة أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تقلل من امتصاص الأمعاء للدهون الموجودة بالأطعمة الدسمة، مما يساهم في الحفاظ على مستويات الكوليسترول بالدم.

2- اليانسون بالشمر

يعد اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة للأطعمة الدسمة، مثل الحموضة والغثيان وتقلصات المعدة وعسر الهضم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
وبإضافة القليل من الشمر سوف يكون بين يديك مشروبًا مثاليًا لصحة أمعائك، لأن الشمر يساعد على استرخاء العضلات الملساء الموجودة بالجهاز الهضمي، ويقلل من الغازات وتشنجات المعدة، فضلًا عن دوره الفعال في رفع معدل حرق الدهون بالجسم.


3- الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر بعد الوجبات الدسمة، من شأنه أن يساعدك على هضم الطعام دون الإصابة بأي اضطرابات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، الذي يقلل من امتصاص الأمعاء للسعرات الحرارية والدهون الموجودة بالأطعمة، مما يساهم في الحفاظ على وزن الجسم ومنع الكوليسترول الضار من الارتفاع بالدم.

3- شاي الزنجبيل

من المشروبات العشبية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها بعد الوجبات الدسمة، وذلك لقدرته على رفع معدل حرق الدهون، ودوره الفعال في تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الجهاز الهضمي.

5- القرفة

ترتفع نسبة السكر بالدم بشكل حاد بعد تناول الوجبات الدسمة، مما يجعل الجسم أكثر عرضة لزيادة الوزن، ولكن بتناول القرفة بعد الأكل سوف تستطيع التحكم في مستويات الجلوكوز بالدم وتحفز معدل الأيض على حرق المزيد من الدهون، هذا بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

6- عصير الليمون

احتساء شراب الليمون المثلج بعد الوجبات الدسمة لن يساعدك فقط على الوقاية من عسر الهضم، بل سيساهم أيضًا في إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي وألياف البكتين، فكلاهما من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز معدل الأيض بالجسم، مما يساعد على التخلص من الكرش نهائيًا.
ويعتبر عصير الليمون من مشروبات الديتوكس التي تساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله، وبإمكانك تعزيز قيمته الغذائية بإضافة أوراق النعناع الطازجة إليه.

المصدر: الكونسلتو