متى تصبح مشروبات الديتوكس ضرورية لجسمك؟


تعتبر مشروبات الديتوكس من الخيارات الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، حيث تساعد على تنقية الجسم من السموم التي تدخل إليه عبر الطعام والماء والهواء.

وفي حال ارتفاع نسبة السموم بالجسم، يظهر على الشخص مجموعة من العلامات المزعجة التي لا يمكن التغلب عليها إلا بتناول مشروبات الديتوكس.

نستعرض فيما يلي العلامات التي تشير إلى حاجة الجسم لمشروبات الديتوكس.

1- انخفاض الطاقة

قلة النوم ليست السبب الوحيد وراء انخفاض طاقة الجسم، بل يتسبب ارتفاع نسبة السموم بالدم في الشعور بالخمول والتعب وصعوبة التركيز وتشتت الانتباه.

ولكي يستعيد الجسم حيويته مرة أخرى، يجب التخلص من السموم المتراكمة بداخله، وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق تناول مشروبات الديتوكس.

 

2- الإمساك

الفضلات هي شكل من أشكال السموم، فإذا تراكمت بالأمعاء الغليظة، سوف يصاب الشخص بالإمساك والانتفاخ والغازات. ولتنظيف القولون والمستقيم، يجب اتباع نظام غذائي غني بالألياف، مع مراعاة تناول مشروبات الديتوكس.

3- الاكتئاب

تراجع قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة بالأطعمة، بسبب ارتفاع نسبة السموم بالدم، قد يعود بالضرر على الصحة النفسية، لأن نقص الفيتامينات والمعادن عن المعدل الطبيعي قد يؤدي إلى الشعور الدائم بالقلق والتوتر، وقد يتفاقم الأمر في بعض الأحيان إلى الإصابة بالاكتئاب. ولإعادة الاستقرار للحالة المزاجية، يجب تناول مشروبات الديتوكس

4- صعوبة فقدان الوزن

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فقدان الوزن، رغم اتباعهم لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وحرصهم على ممارسة التمارين الرياضية، وقد يكون السبب هو عدم إفراز الغدة الدرقية للهرمونات المسئولة عن حرق الدهون بشكل متوازن، نتيجة لارتفاع نسبة السموم بالدم.

5- الأرق

تنخفض مستويات هرمون الميلاتونين بالجسم، عندما ترتفع نسبة السموم بالدم، مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالأرق، ولتحسين جودة النوم، لا بد من تناول مشروبات الديتوكس.

6- رائحة الجسم الكريهة

صعوبة التخلص من السموم عن طريق التبول والتبرز، يدفع الجسم إلى تصريفها عن طريق العرق، الأمر الذي يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من تحت الإبط وبين الفخذين.

وفي حالة استمرار رائحة الفم الكريهة رغم المواظبة على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا، فهذا يشير إلى تراكم السموم بالأمعاء.

7- صعوبة الحركة

ارتفاع نسبة السموم بالجسم يؤثر سلبًا على صحة المفاصل والعضلات ويعرضهما للإصابة بالالتهابات، مما يمنع الشخص من ممارسته حياته بشكل طبيعي، بسبب الألم الذي يعيق حركته.

8- الصداع

الشعور الدائم بالصداع أمر يدعو للقلق، لأنها يدل على ارتفاع نسبة السموم والشوائب بالجسم، ولكن إذا استمرت آلام الرأس بعد تناول مشروبات الديتوكس، يجب استشارة الطبيب المختص، لمعرفة السبب وتحديد العلاج المناسب لها.

9- المشكلات الجلدية

يتأثر الجلد كثيرًا بارتفاع السموم بالجسم، نتيجة تناول الوجبات الدسمة أو تعرض للملوثات الهوائية، ويتصح ذلك من جفاف البشرة وحبوب الوجه والالتهابات الجلدية والحكة.

المصدر: موقع الكونسلتو