لماذا يعد الشاي الأخضر أفضل مشروب بالشتاء ؟


يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على الحفاظ على صحتك وصحة جسمك.
والشاي الأخضر لا يساعد فقط على على خفض الوزن؛ بل أثبتت الدراسات أنه يساعد على تقوية المناعة بشكل كبير.

والدراسات الحديثة التي أجريت في إحدى المدارس اليابانية، أثبتت أن الشاي الأخضر يساعد على الحماية من الإصابة بأمراض الأنفلونزا و نزلات البرد، وذلك عندما أجرى تجربة على مجموعة من الطلاب؛ حيث تم وضع كوب من الشاي الأخضر بجانب وجباتهم الغذائية اليومية لمدة 6 أيام متواصلة، لوحظ أن الأطفال الذين تناولوا مشروب الشاى الأخضر بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الأنفلونزا و نزلات البرد، وذلك وفق ما جاء بموقع « هيلث الطبى ».

وأثبتت الدراسة أيضا أن الشاي الأخضر له قدرة فعالة على تحسين صحة الدماغ ، فينصح خبراء الصحة والتغذية بإستبدال القهوه أو «النسكافيه» بكوب شاي أخضر، فهو يساعد على زيادة نسبة التركيز، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الوظائف اليومية والتمارين الرياضية الشاقة.

ويحتوي الشاي الأخضر على «الحمض الأميني» الذي يساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق، وتحسين الحالة المزاجية للفرد، بالإضافة إلى تقوية الذاكرة وزيادة الانتباه.

وتحدثت الأبحاث التي أجريت بجامعة «نورث وسترن »، عن أن الشاى الأخضر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فهو يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم، فيقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشكل كبير، فالشاي الأخضر يساعد على علاج أمراض السمنة وضغط الدم والسكري التي تعتبر سبب أساسي لمرض القلب وتصلب الشرايين.

ويؤكد خبراء العظام أن الشاي الأخضر يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

وينصح خبراء التغذية بتناول الشاى الأخضر غير المحلى يوميًا بانتظام لتفادى الإصابة بأي عدوى، فالشاي الأخضر يساعد على تقوية المناعة وطرد الفيروسات والبكتيريا من الجسم.


المصدر: بوابة أخبار اليوم