للرجال.. نظام غذائي صحي لمدة يوم


يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية، للحصول على طاقة لأداء الانشطة اليومية، وعدم التعرض للإرهاق أو الإغماء، لذا أوصى خبراء التغذية بنظام غذائي لمدة يوم يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها في يومك.

نستعرض فيما يلي أفضل نظام غذائي لمدة يوم للرجال:

1- وجبة الإفطار

ينصح خبراء التغذية بتناول طبق من الشوفان بالإضافة كيك الحبوب الكاملة، مع طبق من البيض، هذه الوجبة تحتوي على البروتين والألياف الغذائية التي تمدك بالطاقة طوال اليوم.

2- وجبة خفيفة

أفضل توقيت لتناول هذه الوجبة هو بين الإفطار والغداء، وأفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في هذا الوقت، هي قطعة من الجبن القريش أو الزبادي، مع إضافة بعض الفواكه عليه مثل التوت البري.

3- وجبة الغداء

تعتمد وجبة الغداء على الألياف الغذائية الموجودة في السلطة، للشعور بالشبع والامتلاء، مع أحد أنواع البروتين الخالي من الدهون، بالإضافة إلى الكينوا، لأنها تحتوي على البروتين وتمد جسمك بالطاقة التي تحتاج إليها لإكمال يومك

4- وجبة العشاء

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وصحية في نفس الوقت، ينصح بالزبادي لأنه يحتوي على البروتين، وينصح بالسلطة المتبلة بزيت الزيتون.

5- وجبة خفيفة

توقيت هذه الوجبة إذا شعرت بالجوع، قبل الذهاب إلى النوم، وخاصًة في منتصف الليل، لذا ينصح بتناول القليل من الفواكه المجففة، أو ثمرة كمثرى مع القليل من المكسرات، وتعتبر هذه وجبة مثالية لإنهاء يومك.

المصدر: موقع الكونسلتو