Deal of the day

للأمهات.. عناصر غذائية ضرورية لطفلك يومياً


تبحث الأمهات عن النظام الغذائي الصحي والمتناسب لأطفالهن لجسم سليم و صحي لذلك ننشر لكل الأمهات العناصر الغذائية الضرورية لطفلها  خلال اليوم ، حسب ما نشر في موقع "هيلث لاين" المتخصص في عالم الصحة .

الفيتامينات
تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة لجسم الأطفال و يفضل تناولها يوميا و هي متواجدة في الفاكهة بكل أنواعها لذلك يجب احتواء الوجبات المدرسية على فاكهة كل يوم أو عصير طازج من الفاكهة .

الكربوهيدرات
تعد الكربوهيدرات عنصر أساسي لمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم خصوصا للأطفال و من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات المكرونة و الأرز و العيش و البطاطس و لكن يفضل تناولهم بكميات قليلة حتى لا يصاب الطفل بالسمنة المفرطة .

الدهون
تعتبر الدهون المشبعة من العناصر الهامة للجسم لأنها تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان كما تعطي الإحساس بالشبع وتمد الجسم بالطاقة لما لها من فوائد في تعزيز جهاز المناعة ، حيث تعتبر الزبدة و زيت عباد الشمس ، زيت جوز الهند و زيت الزيتون عناصر غنية بالدهون المشبعة المفيدة للجسم .

البروتينات
تعتبر البروتينات من العناصر الغذائية الهامة لجسم الأطفال فهي تعمل على بناء خلايا الجسم و تعزيز جهاز المناعة و تكوين الهرمونات و المواصلات العصبية ، حيث تعتبر اللحوم البيضاء و الحمراء و السمك أفضل الأطعمة الغنية بالبروتينات .

المعادن
تعد المعادن من العناصر الهامة للجسم لأنها تساعد على امداد الجسم بالكالسيوم الذي يساعد في نمو الأسنان و صحة العظام كما يساعد في صحة خلايا الجسم ، حيث تعتبر منتجات الألبان والبقوليات والبيض و الخضروات و الفاكهة من أهم الأطعمة الغنية بالمعادن .

المصدر: بوابة أخبار اليوم