Deal of the day

فوائد "الخروب" للريجيم .. يعتبر بديل الشيكولاتة


تحتوى شجرة الخروب على ثمار تشبه البازلاء تحتوي على بذور الخروب ذات الطعم الحلو، وللخروب قيم غذائية مرتفعة، وله العديد من الفوائد الصحية، كما أنه فعال في خسارة الوزن الزائد، ويعتبر بديل للشيكولاتة للتخسيس.

أوضحت صحيفة "ديلي ميديكال" الطبية أن الألياف الموجودة في ثمرة الخروب هي نوعاً ما خاصة ومميزة، لأنها تمنع إفراز الجريلين بعد الأكل، وهو هرمون يخبر الجسم بأنه جائع، وأحياناً يطلق بعد تناول الطعام، وهذا يعني أن الخروب يمكن أن يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في محاولات إنقاص الوزن.

فوائد الخروب أثناء الريحيم:

1 - تحسين الهضم.

يعتبر الخروب مصدر غني للألياف الغذائية، لذا يساعد الخروب في أنشطة الجهاز الهضمي، حيث تقوم الألياف بتعزيز حركات القناة الهضمية، بالإضافة إلى إفراز العصارة المعدية وتعزيز الحركة التمعجية للأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي، الأمر الذي يساعد على منع المزيد من الأمراض المعدية المعوية، وعلاوة على ذلك الألياف في الخروب غير قابلة للذوبان لذلك فإنه يمكن أن يمتص السوائل، وبالتالي يمنع الإسهال.


2 - التحكم في مرض السكري:.

من المعروف أن الخروب لديه نسبة سكر أقل بكثير بالمقارنة مع الشيكولاتة العادية، وجزء صغير من محتوى الدهون، و 1/3 فقط من السعرات الحرارية، لذا يمكن أن يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم ويكون خيار غذائي آمن لمرضى السكري.

وهذا هو السبب في أنه يستخدم في كثير من الأحيان كبديل للشيكولاتة في مختلف الثقافات، لأنه يوفر أيضاً البروتين والألياف التي تفتقر إليها الشيكولاتة، وهذا يجعل الخروب مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن دون حرمان من المذاق الحلو الشبيه بالشيكولاتة.
كما حذرت الصحيفة من أن الخروب مرتفع جدا في نسبة الدهون المشبعة، لذلك يجب أكله باعتدال، ولكن بخلاف ذلك يعتبر الخروب إضافة صحية للغاية لنظامك الغذائي.

المصدر: بوابة أخبار اليوم