فوائد أوراق الجوافة للوقاية من الأمراض.. أبرزها نزلات الإنفلونزا والسكري


الجوافة من الفاكهة الشتوية التي تتميز بطعم لذيذ ورائحة عطر مميزة، ولها العديد من العلاجات الفعالة للصحة والشعر والبشرة وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات (C) و (A)، كما أنها تحتوي على فيتامين (C).

ومن جانبها، قالت أخصائية الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية دكتورة مرام أبوسبيع، إن أوراق الجوافة لها فوائد صحية عديدة أبرزها خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج الإنفلونزا.

وتابعت: "قد يستخدم البعض شاي أوراق الجوافة كعلاج للإسهال كما استخدم البعض لب الفاكهة لعلاج الجروح، ويساعد شاي أوراق الجوافة في منع ارتفاع نسبة السكري في الدم وتحسين الأعراض لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2".


وأضافت: "الجوافة تساعد في علاج تشنجات الحيض، وتقليل تقلصات الدورة الشهرية، كما أنها تحارب الإنفلونزا، ويساعد تناول أوراق الجوافة في خفض ضغط الدم المرتفع لأن مضادات الأكسدة تخفض ضغط الدم عن طريق المساعدة في توسيع الأوعية الدموية، كما أنها مفيدة في علاج المصابين بهشاشة العظام، وتحمي من تدمير الغضاريف".


وأوضحت أن من فوائد تناول ورق الجوافة على صحة الجسم أنها تساعد على منع الميكروبات في الأمعاء والحفاظ على صحة الجهاز الهضمى من الالتهابات والبكتيريا، ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكر، ويحافظ على صحة الجسم ويحميه من الجلطات والغيبوبة، وتعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الفيروسات والعدوى، كما أنه يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.


وأضافت أن أوراق الجوافة تساعد على الوقاية من أمراض الجهاز التنفسى والتهاب الشعب الهوائية، كما أنها تعمل على تهدئة اللثة والوقاية من التهابات الفم وألم الاسنان.


المصدر: بوابة أخبار اليوم