غنية بالسكر.. 6 مسليات ابتعد عنها أثناء الدايت


لا خلاف على أهمية الوجبات الخفيفة عند اتباع الدايت، إذ يساعد تناولها بين الوجبات الرئيسية على الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يراعى الابتعاد عن المسليات الغنية بالسكر، لأنها تتعارض مع الرجيم وتسبب زيادة الوزن، فما أبرزها؟

نستعرض فيما يلي المسليات الممنوعة في الرجيم، وفقًا لموقع "Eat this".

1- الزبادي قليل الدسم

كثيرًا ما يعتمد متبعو الدايت على الزبادي قليل الدسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون، ولكن ما لا يعلمه البعض أن الشركات الغذائية تضيف إليه نسبة عالية من السكر عند تصنيعه، مما يؤدي إلى زيادة محيط الخصر عند تناوله، لذلك يفضل استبداله بالزبادي اليوناني، لأنه خالٍ من الدهون والسكريات.

2- زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية مرتفعة من السكريات، خاصًة الأنواع المنكهة بالشوكولاتة أو العسل أو القرفة، وعند تناوله ملعقتين منها فقط، يحصل الجسم على 14 جرامًا من الدهون ويستهلك 180 سعرة حرارية.

3- الفواكه المجففة

من المسليات المحظور تناولها أثناء اتباع الدايت، ويرجع السبب إلى احتوائها على تركيزات عالية من السكريات، فربع كوب من التوت المجفف يحتوي على 30 جرامًا من السكر، فضلًا عن افتقادها للألياف الغذائية الموجودة بوفرة بالفواكه الطازجة.

4- كعك المافن

يظن بعض الأشخاص أن بإضافة الحبوب الكاملة، مثل النخالة، إلى كعك المافن، بدلًا من إعداده بالدقيق، سوف يكون صحيًا بنسبة 100%، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، لأن تحضيره بتلك الطريقة لا شك أنه يقلل من مستوى الكربوهيدرات، ولكن ستظل نسبة السكر المتوفر بها كما هي.

5- الدونات

الدونات حتى وإن كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة، فهي لا تزال من المسليات الممنوعة في الرجيم، لاحتوائها على 350 سعرة حرارية و18 جرامًا من الدهون، بالإضافة إلى 21 جرامًا من السكريات و380 ملجم من الصوديوم.

6- حليب الشوكولاتة

يحتوي كوب واحد من حليب الشوكولاتة على 140 سعرة حرارية، بالإضافة إلى 280 ملجم من الصوديوم و12 جرامًا من السكر، لذلك فهو من المشروبات المحظور تناولها أثناء اتباع الدايت.

المصدر: موقع الكونسلتو