Deal of the day

عين الجمل.. فيتامين طبيعي يقي من الأمراض السرطانية


تحتوي المكسرات بشكل عام على فوائد كثيرة للجسم، وتحتوي "عين الجمل" بشكل خاص على نسبة مثالية من الأحماض الدهنية الأساسية.


وتستخدم أجسامنا هذه الأحماض الدهنية الأساسية كوحدات بناء لأغشية الخلايا السليمة، ولأننا لا ننتجها داخليًا، فنحن بحاجة إلى الحصول على أوميغا 3 وأوميغا 6 من الطعام، وكذلك هناك مصادر أخرى تمد أجسامنا بالأحماض الدهنية الأساسية وهي الأسماك مثل السلمون والماكريل والرنجة.


ويعد تناول "عين الجمل" من الأشياء الضرورية للحصول على الأحماض الدهنية الأساسية الخاصة بك لأنها تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المحببة للبشرة وفيتامين E وفيتامين C والسيلينيوم ، بالإضافة إلى 4-5 جرام من البروتين لكل أونصة، ونظرًا لأن عين الجمل يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون، فمن الأفضل التمسك بأونصة واحدة لكل وجبة، ولكن هذا القدر يكفي للحصول على 6٪ من RDI للزنك، ومن المعروف أن الزنك يدعم التئام الجلد وكذلك محاربة البكتيريا والالتهابات.


كما أكدت دراسات علمية عديدة على أن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها عين الجمل تقلل من مستويات الكولسترول السيء في الجسم، وبالتالي تقلل من فرص الإصابة بأمراض الدوران والجلطات.


كما يعمل عين الجمل على مقاومة نمو وتكاثر الخلايا السرطانية كما أشارت بعض الدراسات والأبحاث، وذلك بسبب غناه بأحماض أوميغا 3 وبالعديد من أنواع مضادات الأكسدة الهامة، وخاصة سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس.


المصدر: بوابة أخبار اليوم