Deal of the day

دراسة: تناول بيض البط كل صباح يحمي من هذه الأمراض!


أثبتت الدراسات الحديثة التى أجريت بجامعه «اكسفورد» على أن بيض البط يحتوى على نسبه أعلى من البروتين الذى يوجد فى بيض الدجاج ، وتلك النسبة تساعد على الحفاظ على النظر والعين بشكل عام .

وأشارت الدراسة إلى أن صفار بيض البط يحتوى على مادة «الليسيثين» ومادة «الكولين» ويساهما في الحفاظ على صحة الدماغ وتعزيز نشاط المخ والناقلات العصبية فى جسم الأنسان، بالإضافة إلى أن مادة « الكولين » مفيدة جدا للمرأه الحامل لأنها تساعد على نمو الجنين بشكل صحي.

وبياض بيضه البط يحتوى على مضادات البكتيريا والفيروسات فهو يساعد على منع الإصابة بالعدوى الفيروسية لانه يعمل على تعزيز المناعة و تقوية نشاط الجهاز الهضمي.

والدراسة أثبتت بان تناول بيض البط صباحا يحمى من الإصابة بأمراض الشيخوخة كمرض التهاب العظام والقلب والرئة وتصلب الشرايين.

وينصح الأطباء بضرورة عدم الإفراط فى تناول بيض البط يوميا ، بسبب أنه يمكن أن يكون سبب فى الإصابة بإمراض الحساسية و امراض القلب، لأن صفار بيض البط يحتوى على نسبة عالية من الكولسترول، لذلك يفضل تناول بيضين فى اليوم وعدم الاسراف فى تناول بيض البط، فيفضل الخبراء تناول بيض البط فى وجبة الأفطار وليس وجبة العشاء.


المصدر: بوابة أخبار اليوم