خبراء تغذية يكشفون عن أفضل المشروبات الشتوية لتقوية المناعة


قام خبراء التغذية بالكشف عن مشروبات الشتاء الأكثر شعبية حسب المكونات وتحديد ما لا يجب شربه في الصباح.ووفقا لبيانات خبراء التغذية في روسيا، تكتسب بعض المشروبات شهرة خاصة في الشتاء مثل الكاكاو والشوكولاتة الساخنة وشاي بحر النبق، لكن بعضها قد يسبب ضررا لفئة من الأشخاص، وفق ما جاء في "سبوتنيك".

الكاكاو
فيحتوي هذا المشروب على فيتامينات وعناصر ضرورية ومعادن ومضادات الأكسدة. أهمها فيتامينات: "أ" و"إي" وفيتامين "ك" وكذلك فيتامينات "بي"، التي تلعب دورًا كبيرًا في عملية التمثيل الغذائي، وتوازن الماء والملح، ولديها تأثير مناعي".

وتتكون وصفة الكاكاو من كوب الحليب ومسحوق الكاكاو والسكر، ويتفق خبراء التغذية على أن هذا المشروب البسيط يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمكونات المفيدة.

ويؤمن الكالسيوم والفوسفور في المشروب العناصر الضرورية لجسم الطفل، ويسمحان ببناء كتلة العظام بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن البوتاسيوم الموجود في الكاكاو مفيد للأوعية الدموية، كما يحتوي الحليب على ما يكفي من الدهون لنمو وتطور الجسم الشاب.

كما أنه يحتوي على مادة الكافيين أقل من الشاي والقهوة، لذلك يمكن أن يشربه الأطفال من سن الثالثة والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم واضطراب ضربات القلب.

ولاحظت كوروليوفا، أن الكاكاو تحسن القدرة العامة على العمل وتحسن المزاج والذاكرة تتحسن والانتباه. ويحذر خبراء التغذية بالإجماع من أن كل هذه الخصائص المفيدة توجد فقط في مسحوق الكاكاو الطبيعي وغير عضوي، ويمكن أن يسبب الكاكاو الحساسية في حال كان إنتاجه غير معروف.

شاي نبق البحر
والنبق البحري غني بفيتامين أ وسي، كما أنه يحتوي على مركب بيتا كاروتين وفيتامينات إي وك.

ويتكون هذا المشروب من ثمار نبق البحر والماء الساخن أو الشاي والتوابل، والتي وفقًا لأخصائيي التغذية، ستوفر الفيتامينات وتزيد من المناعة، وهو أمر ضروري بشكل خاص في فصل الشتاء.

المصدر: موقع الكونسلتو