تناول «الزبيب» يوميا يحميك من فقر الدم


يعتبر الزبيب «حلوى الطبيعة»  وهو غني بالسكر والسعرات الحرارية، ومفيد جدا للصحة عند تناوله باعتدال، فهو يساعد على الهضم، ويرفع مستويات الحديد، ويحافظ على قوة العظام.


يساعد في الحماية من السرطان:تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب في حماية الجسم من نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الأورام وسرطان القولون.


يساعد في العناية بالفم والأسنان:يحتوي الزبيب على حمض الأولينوليك وهو أحد المواد الكيميائية الضرورية للحفاظ على أسنانك آمنة من التسوس والتجاويف، ويمنع الزبيب نمو البكتيريا في الفم للحفاظ على الأسنان في حالة جيدة، لأنه يحتوي على الكالسيوم بكميات جيدة.


يساعد في زيادة الوزن:إذا كنت تحاول جاهدًا لزيادة وزنك، فإن الزبيب هو أفضل أصدقائك، لأنه غني بالفركتوز والجلوكوز ويمنحك الكثير من الطاقة، وسوف يساعدك على زيادة الوزن دون تراكم الكولسترول السيئ.


يحمي العظام:يحتوي الزبيب على كميات جيدة من الكالسيوم وهو مفيد لصحة العظام، ويحميك من التهاب المفاصل والنقرس.


يحمي البشرة:يحتوي الزبيب على فيتامينات A و E التي تساعد على تحفيز نمو خلايا جديدة في طبقات الجلد الخارجية، كما إنها تحسن ترطيب البشرة لتجعلها أكثر نضارة وشبابًا، الاستهلاك المنتظم للزبيب يجعل البشرة متوهجة وجميلة، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب على تسريع نظام إصلاح الجلد، وتملأ الجلد وتجدد خلايا الجلد وتمنع ترهل الجلد.

يحافظ على الشعر:يحتوي الزبيب على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للشعر مثل فيتامين «ب» والحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة اللازمة لتحسين حالة الشعر، لذا تناول حفنة من الزبيب يوميًا للحصول على شعر صحي وقوي، كما يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين «سي» الذي يساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.

المصدر: بوابة أخبار اليوم