Ramadan Campaign

تعرف على فوائد عصير الجزر


يستخدم الجزر في العديد من الواجبات المختلفه وله العديد من الفوائد فهو يدخل في الشوربات، والمقبلات، والسلطات ويعتبر من العناصر الغنية بـالفوائد الصحية الكثيرة.


كمايحتوي الجزر على مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين A و C وH إضافةً إلى الأملاح المعدنيّة كالفسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم والحديد
ويحتوي عصير الجزر علي العديد من الفوائد وهي:

1-  يحتوي عصير الجزر على فيتامين بي والذي يعمل على تحويل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات إلى طاقة، كما أنه يساعد في التحكم في الوزن ومنع مرض السمنة.


2- يحتوي عصير الجزرعلى فيتامين أ، المعروف بأنه ضروري جداً لصحة وسلامة العيون، فإن عصير الجزر يعد من أكثر الأطعمة والعناصر الغذائية المفيدة بهذا الشأن.


3- يساعد عصير الجزر علي حماية سطح العين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المختلفة مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وغيرها من هذه الأمراض.


4- يقوي جهاز المناعة لأن الجزر يحتوي على مادة الكاروتينات التي تعتبر بمثابة مقدمة لفيتامين أ، فإن لديه القدرة على تعزيز جهاز المناعة في أجسادنا كما أنه يدعم نمو وتوزيع خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى. إضافة على احتواء الجزر نسبة عالية من فيتامين C الفيتامين المهم للغاية في دعم الجهاز المناعي.

5- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان لأن الجزريحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات المختلفة، وكذلك يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تعمل عمل مضادات الأكسدة، ما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، أبرزها أمراض السرطان على اختلافها.

6- صحي للبشرة فهو يحتوي علي فيتامينات C و E و K، جميعها موجودة في عصير الجزر، وجميعها قادرة على تعزيز صحة الجلد، كما أن فيتامين C على وجه التحديد، يساعد واقيات الشمس لتكون أكثر فعالية على بشرتنا. إضافة إلى تأثيره الواضح كمضاد للشيخوخة، كونه قادر على إنتاج الكولاجين والتسريع في شفاء الجلد التالف ومنع التجاعيد.

أما فيتامين E، فإن له قدرة كبيرة على حماية البشرة من أشعة الشمس وهو مفيد للمرأة الحامل لأحتوائه علي  حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ج أثناء فترة حملها.


المصدر: بوابة أخبار اليوم