Deal of the day

تعرف على فوائد الموز لقلب الأطفال


أعلنت جمعية القلب الأمريكية في آخر دراساتها حول الأغذية التي تفيد قلب الطفل، وأن «الموز» يعتبر من الأكلات الهامة لتنظيم وظائف القلب عند الأطفال.

يحتوي الموز على الإلكتروليت الضرورية لوظائف القلب، والخلل فيها ينتج عدم انتظام ضربات القلب ومضاعفات قلبية أخرى، والبوتاسيوم هو الأكثر أهمية لتحقيق الاستقرار لوظائف القلب.

كما أن هناك العديد من قنوات أيونات البوتاسيوم المختلفة حول القلب، لذا فإن تنظيم البوتاسيوم أمر هام، مع التأكد من عدم وجود نقص بوتاسيوم الدم أو فرط بوتاسيوم الدم، والموز يوفر البوتاسيوم للجسم، مما يسهم في صحة القلب.

وأوضحت الجمعية أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مهمة أيضا للسيطرة على ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، الألياف تساهم في صحة القلب لأنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، وخاصة الضار منه LDL مما يخفض معدلات أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومن جانب آخر أثبتت الدراسات أن الموز يحسن الحالة النفسية ويحسن نوم طفلك حيث يحتوي الموز على الأحماض الأمينية التريبتوفان التي تستخدم في تكوين الناقل العصبي السيروتونين، ويشارك السيروتونين في تنظيم المزاج والنوم، كما أن فيتامين B6 في الموز يساعد في تحويل التريبتوفان إلى النياسين والسيروتونين، لذلك يحسن من جودة النوم.

المصدر: بوابة أخبار اليوم