Ramadan Campaign

تعرف على فوائد البطاطا للأطفال.. سر المناعة الأول


تعتبر البطاطا الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ، ومضاد الأكسدة القوي بيتا كاروتين، مما يجعل لها العديد من الفوائد للأطفال والكبار مما يعتبرها وجبة أساسية على الطاولة.


"البطاطا الحلوة" لها فوائد غذائية كثيرة، وتعتبر من الأطعمة الأولى المثالية للأطفال، فإنها تقوي المناعة، وتمنع وتعالج "الإمساك" عند الرضع الناتج عن اعتمادهم الكامل على الرضاعة سواء الطبيعية أو الصناعية.

ومن الفوائد الأخرى للبطاطا هي حماية الطفل من الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وتقوية عظام الطفل وحمايتها، وتساعد في زيادة وزن الطفل بالشكل الصحي.

كما تعمل البطاطا على تعزيز صحة ونمو العينين لدى الأطفال، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من مادة البيتا كاروتين والتي تساعد الجسم في إنتاج فيتامين أ، الأمر الذي يعود بالفائدة على صحة ونمو العينين لدى الأطفال، حيث أن البطاطا الحلوة توفر أكثر من 100 % تقريبًا من مستويات فيتامين أ التي يحتاجها الجسم.

أما عن تحسين عملية الهضم تعتبر البطاطا الحلوة مصدرا رائعا للنشا والألياف الغذائية، وهذا بدوره يعود بالفائدة على عملية الهضم، كما أن تناول البطاطا الحلوة من شأنه أن يساعد الأطفال أيضًا على مكافحة الإصابة بنزلات البرد والالتهابات.
توفر البطاطا الحلوة مجموعة من العناصر التي تحتاجها البشرة للتمتع بصحة جيدة، ومن أهمها فيتامين إي.

ومن جانب آخر يمكن هرس البطاطا لقوامها السلس الذي يسهل على الأطفال ابتلاعها وهضمها بالإضافة إلى أن طعمها الحلو يحبه الأطفال.

كما يمكن لكل أم مقبلة على إطعام طفلها أن تعطيه البطاطا عندما يبلغ من العمر ستة أشهر لتمده بالقيم الغذائية والمعادن الموجودة بها.


المصدر: بوابة أخبار اليوم