"الأطعمة الخارقة".. 6 أنواع لا بد من إضافتها إلى النظام الغذائي


كشفت وسائل إعلام عربية، عددا من الأطعمة الصحية التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي.

وقالت وكالة "إرم نيوز"، إن هناك بعض الأطعمة التي تستحق بالفعل أن يطلق عليها "الأطعمة الخارقة"، حيث تتفوق على غيرها من حيث خصائصها وفوائدها.

السبانخ


تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والألياف والحديد وفيتامين سي، ويؤدي تناولها إلى تقوية الذاكرة، حيث كشفت دراسة أن أولئك الذين تناولوا حصة واحدة يوميا من السبانخ على مدى 10 سنوات، يعانون من تدهور إدراكي أقل مقارنة بغيرهم.

الجوز

يعتبر غنيا بالنحاس وفيتامين ب 6، فضلا عن الألياف والحديد، وبالرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، إلا أنه تبين أن الأشخاص الذين يتناولونه بانتظام لديهم انخفاض في مستويات الكوليسترول الضار وتقليل الجوع، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.

الحمص

يعتبر نوعا من البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والحديد والمغنيسيوم، حيث كشفت الأبحاث أيضا أن إضافة الحمص إلى النظام الغذائي يساعد في التحكم بالوزن ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

التونة

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة القلب، نظرا لأنها تخفض ضغط الدم وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تحتوي على البروتين ونوعين من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تفيد صحة القلب والعيون والمناعة والعظام.

التوت

يعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، فبعد مرور الوقت، تتلف الخلايا بسبب العوامل البيئية، وهو ما يزيد من خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب أو السرطان، كما أن التوت غني بالألياف التي تعزز صحة الأمعاء، ويحتوي كذلك على البوتاسيوم وفيتامين سي.

الكرنب المجعد (كالي)

يتميز بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك.

المصدر: سبوتنيك