استشاري تغذية يقدم روتين مشروبات يومي لتقوية المناعة


نظرا لارتفاع معدلات الإصابة بكورونا مرة أخرى، والمخاوف الكثيرة حول تحورات الفيروس، وسلالته الجديدة، التي توصف بأنها أكثر انتشارا وأشد فتكا، يسعى الجميع لرفع مناعته، لأنها وسيلة الأمان الأهم في ظل غياب اللقاح والعلاج الأكيد.


لذا يقدم الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية روتين يومي، عبارة عن عدد من المشروبات التي من شأنها رفع مناعة الجسم ومقاومته للعدوى، لما تحتويه من مغذيات دقيقة، ومضادات أكسدة قوية.

- المشروب الصباحي لرفع المناعة:
عبارة عن عصير طبيعي، يجب أن يُحضر طازج، ونتناوله مباشرة للحصول على أعلى فائدة وقيمة غذائية، فهو عبارة عن عصير حبة برتقال فريش مضروب بالخلاط مع حبة كيوي، حبة جزر مبشورة، ربع كوب فراولة قطع، بدون تحلية أو مضاف إليهم ملعقة صغيرة عسل نحل.


- مشروب منتصف اليوم لرفع المناعة:
يضيف الدكتور محمد حلمي وصفة مشروب آخر يمكن تناوله بين وجبتي الغداء والعشاء، وهو عبارة عن منقوع الزنجبيل الطازج وعيدان القرفة وحبات القرنفل، مضاف إليه عصرة ليمونة كاملة قبل تناوله مباشرة.


- المشروب الليلي لرفع المناعة:
أما عن وصفة ما قبل النوم لرفع المناعة فينصح الدكتور محمد حلمي بشرب هذا الخليط السحري، حلبة مغلية مضاف إليها حبات الكمون الحَب وقشر برتقال مبشور، وذلك بعد رفعها من على النار، بدون تحلية، أو بملعقة صغيرة عسل نحل، ولا داعي للقلق بشأن رائحة التعرق الكريهة التي تسببها الحلبة، حيث يساعد الكمون وقشر البرتقال في التخلص منها، كما أن لها قيمة غذائية عالية.


وأضاف الدكتور محمد حلمي أنه يجب الأخذ في الاعتبار أنه في حالة التحلية بعسل نحل، نكون قد تناولنا حصة السكريات المسموحة لنا يوميا، فيجب مراعاة ذلك فيما نتناوله من أطعمة أخرى على مدار اليوم، خاصة من يتبعون حميات غذائية.


المصدر: بوابة روز اليوسف