اختصاصية تغذية تقدم نصائح للبدء بنظام غذائي صحي


أوضحت اختصاصية التغذية الهندية، نمامي أغروال، ما يجب فعله لأولئك الذين يريدون تناول الطعام بشكل صحيح، لكنهم لا يعرفون كيفية بدء نمط حياة صحي.

ووفقا للخبيرة، فإن أهم شيء هو عدم التعرض للجوع الشديد أو لوم النفس عند الإخفاق في تناول الطعام الصحي، قالت: "من الضروري العيش بمتعة في الحياة"، حسبما نشر موقع "هيلثي سايت".

وأكدت المختصة أن الشيء الرئيسي هو عدم تناول الطعام الضار بشكل متكرر، وقالت: "إذا سقطت، قم مجددا. كذلك الأمر مع التغذية، ما عليك سوى البدء في تناول طعام صحي مرة أخرى".


نصحت خبيرة التغذية بالتخلي تماما عن الكحول، أو التقليل من شربه. من أجل ذلك، يمكنك تجربة شرب المشروبات من أكواب طويلة وضيقة، لأن الدماغ البشري يبالغ في تقدير حجم الأشياء العمودية. لذلك، وفقا للطبيبة، ستشرب كمية أقل من كوب طويل.

وسيكون من المفيد تجنب المنتجات شبه المصنعة. ووفقا لـ أغاروال، يجب ترك نحو 10-20% فقط من هذه الأطعمة في نظامك الغذائي.

كما أوصت الطبيبة بوضع الطعام الصحي في مكان بارز، والتخلص من الأطعمة الضارة. وأوضحت "بمساعدة هذه الطريقة، سيكون من الأسهل بكثير إعادة هيكلة نظامك الغذائي".

في وقت سابق، قال دكتور في العلوم الطبية ميخائيل غينزبورغ، إنه لا يمكن فقدان أكثر من كيلوغرامين دون الإضرار بالجسم.

بدورها، كشفت اختصاصية التغذية في وزارة الصحة في موسكو، أنتونينا ستارودوبوفا، عدد أكواب القهوة التي يمكن تناولها يوميا. ووفقا لها، يوصى بعدم شرب أكثر من كوب أو كوبين من هذا المشروب يوميا. في هذه الحالة، من المستحسن ألا تكون القهوة مركزة جدا أو أن تكون ممزوجة بالحليب.

المصدر: سبوتنيك