Deal of the day

إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح


يستيقظ البعض في الصباح الباكر على كوب من القهوة، لتحسين المزاج واستقبال اليوم بمزيد من الطاقة والحيوية، لكن قد يتحول هذا الكوب إلى كارثة صحية إذا أضفت إلى قهوتك من 1 إلى 7 مكونات غير صحية.

وينصح خبراء التغذية بتجنب إضافة بعض المواد والمكونات على القهوة، لأنها تزيد من فرص الإصابة بزيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستعرض فيمّا يلي، قائمة بأبرز المكونات غير الصحية التي لا يجب إضافتها إلى القهوة، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

1-مبيض القهوة (الكريمر)

يحتوي مبيض القهوة أو الكريمر على نسبة عالية من الصوديوم والفوسفات، وأثبتت دراسة منشورة في "CSPI" أن تناول كميات كبيرة من هذين العنصرين، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخطرًا على مرضى الكلى المزمنة.

2-بدائل السكر

المشكلة في بدائل السكر أو المحليات الصناعية، الأساطير المحاطة بها عن قدرتها في إنقاص الوزن، ما يجعل البعض يعتقد أنها صحية تمامًا ويضع الكثير منها على القهوة، إلا أن جامعة هارفارد أثبتت في دراسة أن المشروبات المضاف إليها بدائل السكر، لا يوجد بها قيمة غذائية وذات محتوى عالٍ من السعرات الحرارية.

3-كريمة القهوة

تكتسب أنواع من القهوة مثل الكابتشينو واللاتيه مذاقًا مميزًا عند إضافة الكريمة إليها، لكنها إضافة كارثية وذلك لأن كل معلقة من الكريمة تحتوي على 5 جرامات من السكر، وبالتالي إضافة 3 ملاعق كبيرة من الكريمة يعني إضافة 15 جرامًا من السكر للفنجان الواحد.

4-النكهات

يسألك النادل بأي النكهات تحب، فهناك الفانيليا والبندق والكراميل، لكن احترس فالنكهة بمفردها تجعل قهوتك الصباحية ذات محتوى عالٍ من السكريات، مما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، حيث تحتوي على 58 جرامًا من السكر.

5-السكر البني

يفضل البعض إضافة السكر البني إلى القهوة، كبديل صحي، إلا أن بعض الدراسات تحذر من الإفراط في تناول السكر البني، لأنه يؤدي إلى الإصابة بأمراض السمنة والسكري من النوع الثاني.

6-كريمر القهوة للكيتو

يرتبط نظام الكيتو دايت بالأطعمة الدسمة والدهون المشبعة لإنقاص الوزن، إلا أن السعرات الحرارية الموجودة في كريمر القهوة بالزبدة تقلب الآية إلى العكس، وتؤدي إلى زيادة الوزن.

7-اللبن المكثف

يعتبر اللبن المكثف أحد الإضافات غير الصحية للقهوة الصباحية، وذلك بسبب احتوائه على 130 سعرًا حراريًا، و22 جرامًا من السكر.

المصدر: موقع الكونسلتو