إذا كنت تعانى من قشرة الشعر فعليك تجنب هذه الأطعمة!

تعتبر قشرة الشعر من أكثر الأمور إزعاجاً و التى تجعلك تشعر بالحرج وسط التجمعات أو فى مكان العمل، ومع ذلك فإن الحفاظ على فروة رأس صحية ليست بالمهمة الصعبة وفقاً لعالمة الشعر ستيفاني سي، التى توضح أن نظامك الغذائي له دور هام فى هذه المسألة.

تقول ستيفانى، إن "النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن هو أفضل شيء للشعر"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتضيف أن "اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الطازجة واللحوم والفواكه يدعم النمو الصحي لشعر كثيف وكامل".

بينما أشارت إلى أن "الأطعمة المصنعة مثل الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة عادة ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية، وكذلك المضافات الكيماوية" موضحة أن "هذه الأطعمة عادة ما تحتوي على القليل جداً من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا للحفاظ على صحة جيدة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة".

وللتأكد من أنك لا تفوت العناصر الغذائية والمعادن الحيوية، توصي ستيفاني سي، بالتأكد من أن نظامك الغذائي يتضمن أطعمة تحتوي على البروتين لتقوية شعرك وتعزيز النمو، وكذلك الأسماك لتوفير "أوميجا 3" الصحي، والأحماض الدهنية، التي هي مهمة لإنتاج الدهون للحفاظ على ترطيب شعرك وفروة رأسك.

وتنصح ستيفاني سي بتناول الأطعمة التالية لحماية فروة الرأس من القشرة:

- الخضروات الورقية الخضراء

- البقوليات مثل الفاصوليا

- الدهون الصحية: مثل الأفوكادو والأسماك الزيتية

- شرب الماء

- البروتينات: الأسماك واللحوم والبيض

بينما نصحت بتجنب تناول الأطعمة التالية لتقليل القشرة من فروة الرأس:

- الوجبات السريعة

- الحلويات

- الشوكولاتة

- البسكويت

- المشروبات الغازية

المصدر: Daily Mail