Ramadan Campaign

أطعمة تساعد على تقوية ذكاء الأطفال.. تعرف عليها


تحرص كل أم على صحة أبنائها دائما وتحاول أن تجعلهم أكثر صحة وأمانا، ومن أهم الأشياء التي تحاول الأم فعلها من أجل أبنائها هي توفير البيئة المناسبة كي تجعلهم أكثر تفوقا في الدراسة من خلال تنمية قدراتهم ومهاراتهم.


نقدم أهم الأطعمة التي تجعل الطفل أكثر ذكاء:


1. الزبادي:
يعتبر الزبادي من أشهر الوجبات التي تساعد على نمو المخ والمحافظة على خلاياه وزيادة الذكاء عند الأطفال، لذلك يسمى الزبادي اليوناني بطعام المخ (Brain Food) ويحتوي الزبادي اليوناني على كمية كبيرة من فيتامين "ب" المركب والذي يساعد علي نمو خلايا المخ وسلامة النواقل العصبية بين الخلايا.


2. الخضراوات:
الخضراوات تعتبر أحد الأطعمة التي تساعد على تقوية ذكاء الأطفال حيث إن الخضراوات الطازجة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحمي خلايا المخ من السموم، وتعتبر الخضراوات ذات الأوراق الخضراء

بالإضافة إلى الكرنب والبطاطس والقرع والجزر والسبانخ، مصدر غني بحمض الفوليك والذي يقوي الذاكرة ويمنع النسيان.

3. البروكلي:
البروكلي يعتبر من الأطعمة المغذية للمخ حيث يحتوي على مادة DHA والتي تحافظ على خلايا المخ بالإضافة الي مقاومة السرطان.

4. الأفوكادو:
الأفوكادو يساعد بشكل كبير على تقوية ذكاء الأطفال، حيث يحتوي على دهون مفيدة جدا لخلايا المخ كما يحتوي الأفوكادو على بعض الأحماض الأمينية المفيدة للنواقل العصبية في المخ ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين "ب" المركب والذي يمنع ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال.

5. الأسماك:
تساعد الأسماك على تقوية ذكاء الأطفال، نظرا لاحتواء بعض الأسماك مثل التونة والسلمون والمكاريل علي نسب عالية من الاوميجا 3 التي تحافظ علي خلايا المخ وتساعد علي تقوية ذكاء الاطفال.

6. البيض:
يساعد البيض على تقوية ذكاء الأطفال، نظرا لاحتوائه على الأوميجا 3 والليوتين والكولين وهي المواد التي تساعد علي التركيز في المذاكرة.

7. الحبوب الكاملة:
الحبوب الكاملة تساعد على تقوية ذكاء الأطفال، لأنها تعتبر وقود المخ وامداد خلايا بالطاقة والحيوية وتحتوي الحبوب الكاملة أيضا علي نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يحافظ علي خلايا المخ ويساعد علي زيادة التركيز.

8. الشوفان:
يعتبر من الأطعمة المفيدة للمخ، وتساعد علي تقوية ذكاء الأطفال وزيادة التركيز والاستيعاب حيث يحتوي الشوفان علي الزنك وفيتامين ب المركب وفيتامين هـ . (تباعوا ايضا: 7 فوائد صحية مذهلة للشوفان في طعام الأطفال)

9. التوت:
يساعد علي تقوية ذكاء الأطفال حيث أوضحت الأبحاث والدراسات دور المخ في زيادة التركيز والاستيعاب عند الأطفال.

10. المكسرات:
المكسرات مثل الجوز واللوز تحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين هــ والذي يحافظ علي الذاكرة ويساعد علي تقوية ذكاء الأطفال كما تحتوي هذه المكسرات علي فيتامين ج والذي يساعد علي زيادة مناعة الأطفال.


المصدر: بوابة أخبار اليوم