Deal of the day

أخطاء ترتكبها عند تناول الإفطار


نرتكب بعض الأخطاء دون قصد في أثناء تناول وجبة الإفطار، مما يجعل هدفنا المنشود في إنقاص الوزن لا يتحقق بسهولة، وبعض هذه الأخطاء من السهل تغييرها، كل ما علينا فعله هو معرفتها للبدء في التخلص منها.


نستعرض فيما يلي أبرز العادات الخاطئة التي تكسبك الوزن عند تناول وجبة الإفطار، وفقا لما ذكره موقع "Eating this".

1-مشاهدة التليفزيون

يعتاد بعض الأشخاص على تناول وجبة الإفطار مع مشاهدة التلفزيون لمعرفة أحدث الأخبار، لكن هذا يشتت انتباهك أثناء تناول وجبتك مما يجعل تتناول الطعام بسرعة، وهذه السرعة تجلب لك الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي اكتساب الوزن الزائد.

2-تبدأ يومك بالمعجنات

إذا لم تلحق وجبة الإفطار في المنزل، فبالتأكيد قد تلجأ إلى المعجنات باعتبار أنها خفيفة على المعدة ورخيصة الثمن، لكنها تحتوي على أكثر من 500 سعر حراري، كما أنها غنية بالزيوت المهدرجة والدهون المتحولة التي تؤذي صحتك على المدى البعيد.

3-تتناول الزبادي بالفاكهة

إذا كنت من محبي الزبادى فابتعد عن الزبادي بالفاكهة لاحتوائه على سعرات حرارية عالية ومستويات مرتفعة من السكريات، وذلك نتيجة لقطع الفاكهة المعبأة أسفل العبوة.

4-تفطر بالوجبات السريعة

قد تكون الوجبات السريعة اختيارك المثالي خاصة مع زملاء العمل، رغم هذا هي اختيار غير جيد على وزنك وصحتك، حيث يوضح خبراء التغذية أن الوجبات السريعة تحتوي على 300 سعر حراري إضافي على سعراتها الحرارية الموجودة بها.

المصدر: موقع الكونسلتو