Ramadan Campaign

أبرزها البرتقال.. 5 فواكه شتوية غنية بالبروتين


من المتعارف عليه أن الفواكه الشتوية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ولكن بعضها يحتوي أيضًا على البروتين الذي يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة وبناء وتقوية العضلات وتعزيز الجهاز المناعي وكبح الشهية.


نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز الفواكه الشتوية الغنية بالبروتين، وفقًا لموقع "Webmd"

1- الجوافة

تحتوي الجوافة الواحدة على 4 جرامات من البروتين، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، والألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.وللحصول على أقصى استفادة من الجوافة، يجب تناولها كاملة، دون التخلص من القشر أو البذور.

2- الكيوي

في كل كوب من الكيوي المقطع، تجد جرامين من البروتين، وإذا كنت ممن يفضلوا تقشير الكيوي قبل تناوله، احرص على ألا تتخلص من القشر في صندوق القمامة، لأنه لا يقل قيمة وأهمية عن الثمرة ذاتها، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين سي وفيتامين هـ وحمض الفوليك.

3- الزبيب

إذا كنت تفضل الفواكه المجففة وترغب في الحصول على البروتين، فالزبيب بإمكانه أن يحقق لك هذه المعادلة، إذ يحتوي كل 60 جرامًا منه على جرام واحد من هذا العنصر الغذائي.

ولكن عليك استهلاك الزبيب بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب محتواه العالي من السكريات والسعرات الحرارية.

4- الموز

كثيرًا ما يعتمد الأشخاص على الموز كمصدر غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات الصحية، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة من البروتين، تقدر بـ1.3 جرام في الموزة الواحدة.

5- البرتقال

تحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 1.2 جرام من البروتين، فضلًا عن غناها بفيتامين سي الذي يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض، والبوتاسيوم المعروف بفوائده المتعددة لصحة القلب، وفيتامين أ المفيد لصحة العين والبشرة.


المصدر: موقع الكونسلتو